- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

تفاح إسرائيلي في الأسواق لضرب إنتاج “الجولان”

الاهالي – اقتصرت مستوردات الاردن من الخضار والفاكهة من اسرائيل خلال العام الماضي والاشهر الثلاثة الاولى من السنة الحالية على المنجا والافوكادوا والكاكا والجزر.
لكن البيانات الرسمية التي حصلت “العرب اليوم” على نسخة منها تظهر استيراد الاردن 55 طنا في شهر نيسان الماضي من التفاح الاسرائيلي كما تظهر البيانات ايضا استيراد 415 طنا من الجزر الاسرائيلي.
ويرى رئيس لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية مناف مجلي ان كمية التفاح التي استوردت من الكيان الصهيوني والقريبة في الشكل والتعبئة والتغليف من التفاح الجولاني الهدف منها ضرب انتاج التفاح الجولاني الذي يستورد عن طريق سورية.
ودعا مجلي في حديثه لـ”العرب اليوم” الى الاقبال على شراء التفاح الجولاني لان ذلك يعتبر دعما للصمود الاقتصادي للاهل في الجولان المحتل.
ويؤكد مجلي على ان الهدف الرئيس من ادخال شاحنتين من التفاح من الكيان الصهيوني القريب جدا في الشكل من التفاح الجولاني هو خلق حالة من البلبلة حول التفاح الجولاني لمعرفة الاسرائيليين بحجم المقاطعة التي تحظى بها منتجاتهم في الاردن.
ودعا مجلي المواطنين الى مقاطعة المنتجات الزراعية الاسرائيلية حتى تقع الخسارة على التاجر الذي يستورد من اسرائيل وان لا يتم دعم الاقتصاد الاسرائيلي، مؤكدا ضرورة ان يتنبه المواطنون الى بلد المنشأ للانتاج الزراعي المستورد.