- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

نداء إلى الأحزاب العربية

الاهالي – تعليقاً على تمادي العدو الصهيوني في اعتداءاته على المقدسات في فلسطين المحتلة، والعدوان على المقاومة في لبنان. وجه الأمين العام للأحزاب العربية النداء الآتي:
تدعو الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية، الأحزاب العربية إلى التحرك لأجل:
أولاً : إدانة العدوان الصهيوني على المقاومة في لبنان، والذي كشف حجم التواطؤ بين الكيان الصهيوني، والجماعات الإرهابية المسلحة في سورية من ناحية، وبين استمرار تهديده لأمن واستقرار لبنان من ناحية ثانية، وضرورة العمل على نصرة المقاومة، وكشف الدور الصهيوني في الحرب الاستعمارية المستمرة على سورية بواسطة قوى الإرهاب والتكفير التي يجري تغذيتها بالمال والسلاح من الولايات المتحدة والأنظمة الدائرة في فلكها في المنطقة، ومن ضمنها للكيان الصهيوني .
ثانياً: التنديد بالإجراءات التي قام بها الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة باستباحة المسجد الأقصى، في سياق مخطط تهويد المدينة المقدسة، وجعلها عاصمة الدولة اليهودية العنصرية الكيان الصهيوني.
ثالثاً: المطالبة بوقف مسرحية المفاوضات التي يقودها وزير الخارجية الأميركي جون كيري والهادفة إلى فرض اتفاق استسلامي جديد لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الحقوق الثابتة للشعب العربي الفلسطيني، وفي مقدمها حق العودة .
رابعاً: الدعوة إلى توحيد قوى المقاومة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة التمسك بالثوابت الوطنية والقومية في فلسطين، ورفض الاتفاقات التي تفرط بهذه الثوابت، والعمل على العودة إلى استئناف المقاومة المسلحة ضد الاحتلال، باعتبارها هي السبيل لتحرير فلسطين وحماية عروبتها وإسقاط مخطط تهويدها.
خامساً: ممارسة الضغوط على الأنظمة العربية لإلغاء الاتفاقيات المذلة المعقودة مع الكيان الصهيوني، لا سيما اتفاقيتي كامب ديفيد، ووادي عربة، والإشادة في هذا السياق بالموقف الوطني والقومي الذي اتخذه مجلس النواب الأردني بطرد السفير الصهيوني من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب.
سادساً: مطالبة المنظمات العربية والدولية التحرك العاجل لمواجهة الانتهاكات الصهيونية اليومية للمقدسات ودعوة وسائل الإعلام العربية إلى حملة واسعة تسلط الضوء على الاعتداءات الصهيونية واستباحة جنود الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى، وهدم منازل الفلسطينيين في القدس .
سابعاً: توجيه نداء إلى جميع الأحزاب ، والحركات الوطنية والقومية في الوطن العربي، للقيام بسلسلة من النشاطات والفعاليات دعماً لنضال الشعب العربي الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال ومستوطنيه، وإعادة توجيه البوصلة نحو فلسطين عبر التكاتف والتضامن للخروج من الصراعات الداخلية، وبناء أنظمة وطنية قومية متحررة من التبعية للغرب وتنصر القضايا العربية العادلة، وفي مقدمها فلسطين، وحق العرب بمقاومة الاحتلال والهيمنة الاستعمارية .
الأمين العام
قاسم صالح