- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

عمال تطبيقات في 20 دولة يقاطعون شركة «شيفرون» تضامناً مع الفلسطينيين

الاهالي –اتّحد عمّال تطبيقات يمثلون أكثر من 100 ألف سائق معتمدين في 20 دولة لمقاطعة محطات الوقود التي تحمل علامة شيفرون التجارية، بما في ذلك “تكساكو” و”كالتكس”، تضامناً مع الفلسطينيين.
وتأتي حملة المقاطعة من “التحالف الدولي لعمال النقل القائم على التطبيقات”، وهو اتحاد عالمي يمثل أكثر من 100 ألف سائق وساعٍ عبر 20 دولة وست قارات، تشمل جنوب أفريقيا ونيجيريا وغانا والمكسيك وبنما وتشيلي وكوستاريكا وأوروغواي والأرجنتين وأميركا وكندا وسريلانكا والهند وبنغلادش وإندونيسيا وماليزيا وكمبوديا وفرنسا وأستراليا والمملكة المتحدة.
مع فلسطين ضد “شيفرون»
في المؤتمر الدولي نصف السنوي الذي انعقد في كولومبو، سريلانكا، أقرّ مندوبو التحالف بالإجماع اقتراحات تظهر دعماً مطلقاً للشعب الفلسطيني والتزاماً باتخاذ إجراءات تتماشى مع حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات BDS.
وتعهّد سائقو التحالف بمقاطعة محطات الوقود التي تحمل علامة “شيفرون”، العاملة في جميع البلدان الأعضاء في التحالف.
وجاء في البيان الصحافي الصادر عن التحالف: “نعتقد أن رفض دعم الكيانات المتواطئة في إدامة الظلم ضد الفلسطينيين خطوة حاسمة نحو العدالة والمساءلة».
وتابع البيان: “بوحي من الحظر النفطي المفروض عام 1987 على شركة شل لدورها في الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، نحن قطاع نقل الركاب القائم على التطبيقات لشركات، مثل أوبر وديليفرو وجاست إيت وفير ناو وغلوفو وليفت وغراب ودورداش وغرابهاب وأمازون وأولا وغوجيك وديدي وبولت وكريمز، يكررون دعوات الفلسطينيين للتحرك، ويتعهدون بمقاطعة الآلاف من محطات الغاز والبنزين التابعة لشركة شيفرون وتكساكو وكالتكس في جميع أنحاء العالم».