- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

(رند) تنظم لقاءً موسعا تضامنا مع المرأة الفلسطينية والاسيرات في سجون الاحتلال

الاهالي – عقدت رابطة النساء الديمقراطيات الاردنيات (رند ) في حزب الشعب الديمقراطي الاردني (حشد) اليوم السبت الموافق 2/3/2024 لقاءً موسعا بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي حضرته الامين الاول لحزب حشد الرفيقة عبلة ابوعلبة وامينة رند الرفيقة تغريد الشغنوبي واعضاء المكتب التنفيذي و لجان فروع رند في العاصمة عمان وكافة المحافظات .
ابتدا اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهيدات والشهداء اللذين ارتقوا من اجل فلسطين ..
اكدت رند في هذه المناسبة على تضامنها الكامل مع المرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الهمجي وحرب الابادة الجماعية والتجويع التي يشنها العدو الصهيوني وشريكته الولايات المتحدة الامريكية ودول الغرب الاستعماري على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس وكامل الاراضي الفلسطينية المحتلة .
تحدثت في هذا اللقاء الامين الاول لحزب حشد الرفيقة عبلة او علبة ، وجهت فيها التحية المرأة الاردنية في كافة مواقعها وعلى امتداد الوطن ..وللمرأة الفلسطينية الصامدة المقاومة لابشع احتلال عنصري وللمراة العربية ولكل نساء العالم المناضلات من اجل الحرية والمساواة .
وقدمت الرفيقات الحاضرات مداخلات اكدن فيها على مواصلة الفعاليات والمسيرات والانشطة المنددة بالمجازر البشعة التي يرتبكها الاحتلال ومواصلة النضال من اجل وقف الحرب الهمجية على غزة . كما اكدن على عزمهن مواصلة هذه الانشطة الجماهيرية وتحفيز جماهير النساء على المشاركة في الحياة العامة في المحافظات كافة. هذا وتوجه الاجتماع بالشكر والتقدير للحركة النسائية الاردنية والنساء الاردنيات كافة على دورهن المتقدم في الحياة السياسية والعامة،
كما اكدت الرفيقات على الموقف الثابت والتاريخي لرند في دعم نضال المراة الفلسطينية في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفق القرار الاممي 194. وانهاء الاحتلال العنصري البغيض لفلسطين .
اعقب اللقاء عرض فيلم قصير من سلسلة قصص الحرية يعكس معاناة الاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الصهيوني وما يتعرضن له من انتهاكات تخالف كافة الاعراف والقوانين الدولية . مطالبين بالافراج عن كافة الاسيرات والاسرى البواسل من سجون الاحتلال .