- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

بسبب خرقها لقرارات «العدل الدولية» واتفاقية حظر الإبادة الجماعية.. مطالبات بمقاطعة دولية لـ «إسرائيل»

الاهالي – مرصد حقوقي يُشير إلى أنّ خرق “إسرائيل” المتكرر لقرار محكمة العدل الدولية، ولاتفاقية حظر الإبادة الجماعية التي صادقت عليها “إسرائيل”، يتطلّب موقفاً من الدول الأعضاء في المحكمة وهو قطع جميع أشكال العلاقات معها.
دعا مرصد يُعنى بحقوق الإنسان، السبت الماضي، الدول الأعضاء في محكمة العدل الدولية إلى قطع جميع أشكال العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية مع “إسرائيل”، بسبب خرقها الصارخ لقرارات المحكمة التي طلبت إيقاف الإبادة الجماعية في قطاع غزّة.
واستند المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في متابعة مدى التزام “إسرائيل” بقرار المحكمة على 6 مؤشرات أساسية، هي: القتل الجماعي، وإلحاق أذى بدني أو معنوي جسيم، وفرض أحوال معيشية يقصد بها التسبّب عمداً في إهلاك مادي، والتجويع وعرقلة وصول الإمدادات الإنسانية، وفرض بيئة تستهدف منع الإنجاب، والتحريض العلني على الاستمرار بارتكاب الإبادة الجماعية.
ومنذ صدور قرار محكمة العدل الدولية قتل الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 3847 فلسطينياً، بينهم 1306 أطفال و807 نساء، إضافةً إلى إصابة نحو 5119 فلسطينياً، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 38067 قتيلاً، بينهم 14350 طفلاً و8620 امرأة، بما يشمل أكثر من 8 آلاف شخص من الجثامين تحت الأنقاض وفي الشوارع ممن لم تتمكّن الطواقم الطبية من انتشالهم، منهم مئات بعد قرار المحكمة.