- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

متقاعدو “الفوسفات” يجددون اعتصامهم أمام الشركة ويلوحون بالتصعيد

الاهالي ـ جدد متقاعدو شركة مناجم الفوسفات الأردنية، الإثنين الماضي، اعتصامهم أمام مبنى الشركة، للمطالبة بإعادة التأمين الصحي تحت مظلة الشركة، ورفضا لقرار مجلس إدارة الشركة بمنحهم التأمين الصحي المعمول به للنواب والأعيان المتقاعدين.
وقال زيد القرالة، أحد المعتصمين، إن رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات ما يزال يرفض مقابلتهم والاستماع لمطالبهم، رغم اعتصامهم مرات عديدة.
وبين القرالة، أن قرار رئيس مجلس الادارة بمنحهم تأمين النواب والأعيان المتقاعدين جاء دون مشاورتهم، وأكد أن هذا القرار مرفوض جملة وتفصيلا، لأنهم متقاعدون من القطاع الخاص وليسوا من القطاع الحكومي.
وأشار إلى أن الشيء الوحيد الذي يريدونه هو سحب تأمينهم الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة الشركة كما كان في عام 2000.
وبين القرالة أن شركة التأمين الحالية وضعت بعض العراقيل أمام التأمين، حيث ألغت اعتماد العديد من العلاجات في الصيدليات مثل علاجات الأمراض المزمنة، واعتماد الكثير من الأطباء، ووضعت العراقيل أمام الحصول على الموافقات عند مراجعة المستشفيات أو المختبرات الطبية.
وأكد المتقاعدون أن اعتصامهم سيستمر، وسيتجدد كل أسبوع إلى حين تراجع الشركة عن قرارها بخصوص منحهم تأمينا حكوميا، وتلبية مطالبهم المتعلقة بتأمينهم السابق.