- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

عبيدات يكشف عن ارتفاعات على اسعار الالبان

الاهالي ــ طالب رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، الدكتور محمد عبيدات، الحكومة بضبط الأسواق ووقف التلاعب بالاوزان والعبوات وعكس انخفاض أسعار السلع العالمية على المواطنين.
وأضاف عبيدات أن بعض شركات الألبان قامت برفع أسعار منتجاتها 10-20% وأخرى قامت بتغيير العبوات، كاشفا عن تلقي الجمعية شكاوى كثيرة حول هذا الموضوع، ويجب على وزارة الصناعة والتجارة فرض رقابة مشددة على الأسواق.
وقال عبيدات إن الشكاوى التي وصلت الجمعية تتمحور حول ارتفاع أسعار الألبان وتغيير العبوات، وكذلك التلاعب بأوزان المواد الغذائية الأخرى مثل الرز والسكر والمعلبات وغيرها.
وبيّن عبيدات أن أسعار المواد الغذائية بالعالم عادت للانخفاض ويجب ان تنعكس الأسعار الجديدة على المستهلكين كما فعلت عند الارتفاع، واعتقد أن الجهاز الحكومي والجهات ذات العلاقة مثل وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس لها دور كبير في هذه المرحلة .
وختم عبيدات حديثه قائلا أعتقد أن التجار لن يألوا جهدا في عدم تخفيض أسعار المواد الغذائية وبالتالي تخفيض أرباحهم، ولو كان ذلك من خلال التلاعب بالاوزان، ويجب أن يتم فرض رقابة مشددة على الأسواق لضبط أي تلاعب بالعبوات والاوزان.