- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

تأبين شعبي مهيب للمناضل العروبي التقدمي الراحل محمود الحباشنة (ابو بادع)

[1]
الاهالي ـ في مركز الامير الحسن الثقافي في مدينة الكرك الأبية،أقيم مهرجان تأبيني حاشد شاركت فيه جميع الفعاليات الشعبية في الكرك وقوى حزبية ونقابية وسياسية أردنية وفدت الى مكان التأبين إجلالاً لروح الراحل المناضل الكبير الذي يحظى باحترام وتقدير عميقين لدى القوى الوطنية والاجتماعية كافة.
حفل التأبين المهيب اداره د. حكمت القطاونة: الشخصية الوطنية البارزة، وتحدث فيه كل من :ـ د. موفق محادين رئيس الجمعية الفلسفية الاردنية، عاطف المجالي شيخ مشايخ الكرك، ضيف الله الفراج امين عام حزب الحركة القومية ، جمال غنيمات عن رفاق الفقيد، د. حيدر الزبن ناشط سياسي، محمود ابو جابر: حزب الطليعة الاردني، عنود صوالحة القطاع النسائي، مروان هلسة ناشط سياسي، حسني الصعوب عن القوى السياسية في الكرك، وماجد حباشنة الذي قدم كلمة اهل الفقيد. وفي ختام الحفل قدم الاستاذ. سعود المجالي درعاً بإسم اللجنة التحضيرية لحفل التأبين.
وقد تجلت في كلمات المتحدثين روح المقاومة والصمود والعزم على مقارعة المشاريع الاستعمارية والانظمة السياسية العربية المنهارة التي تبنت المشروع الصهيوني دون وجل ودون حسابات لمدى خطورة هذه السياسات على مستقبل الشعوب العربية والوطن العربي. هذا في الوقت الذي حيّا فيه المتحدثون الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ضد الاحتلال دفاعاً عن وطنه وارضه وحقه في الاستقلال الوطني والتحرر والعودة.
كما فاضت الكلمات بالاشادة بمناقب الفقيد وباخلاصه العميق واللامحدود لمبادئه الوطنية والقومية، وانجازاته المشهودة التي توجته كشخصية اجتماعية ووطنية مرموقة.
الرحمة والخلود لروح المناضل الكبير محمود الحباشنة ،والعزة والفخر لأولاده الذين حملوا اسماء غالية على قلب الفقيد ووجدانه:ـ فلسطين وناصر وامجد وكوبا وعدن ويسار وماجد وساعد وبادع.