- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

رشاد تدعو للسماح للطلبة بالتسجيل وعدم اشتراط دفع الذمم السابقة

•تعميم وزير التعليم العالي للجامعات مع حق الطلبة ومنع حرمانهم من التقدم للامتحانات بسبب الرسوم خطوة ايجابية يجب استكمالها بجدولة الالتزامات المالية على الطلبة واعطاءهم شهادة التخرج.
•رشاد تطالب بإنقاذ طلبة العام الدراسي الحالي وعدم تحميل الطلبة عجز صندوق دعم الطالب، وتدعو لشمول جميع الطلبة المستحقين للمنح.

الاهالي ـ يثمن المكتب التنفيذي لرابطة الشباب الديمقراطي الاردني رشاد وبكل مسؤولية وطنية التعميم الصادر عن وزير التعليم العالي، والذي دعا الجامعات لمنع حرمان الطلبة الذين تترتب عليهم رسوم جامعية من دخول الامتحانات النهائية أو التهديد بحرمانهم من ذلك نتيجةً لعدم تسديدهم للرسوم الجامعية، على امل ان تلتزم جميع الجامعات بهذا التعميم ولا يتم حرمان اي طالب من حقه في التعليم.
كما تحذر رابطة الشباب الديمقراطي الاردني “رشاد” من الخطر المقبل والمتمثل في حرمان 31 الف طالب يستحقون المنح الدراسية بسبب عجز صندوق دعم الطالب بمبلغ 30 مليون دينار، وندعو لجنة التعليم النيابية ((علما انه تم توجيه مذكرة بهذا الخصوص)) الضغط على الحكومة ومطالبتها بتحمل مسؤولياتها وعدم حرمان الطلبة الذين استوفوا شروط استحقاق المنحة من حقهم حيث يعاني الطلبة واسرهم من اوضاع اقتصادية صعبة¡ نتيجة للأثار الكارثية لجائحة كورونا التي أثرت على الظروف الاقتصادية لغالبية المواطنين.