- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

لتنفيذ الاتفاقية الموقعة مع اللجنة متقاعدو «الفوسفات» يمهلون إدارة الشركة أسبوعاً

الاهالي – امهلت لجنة متقاعدي الضمان في شركة الفوسفات ادارة الشركة اسبوعاً لتحقيق مطالبهم في تنفيذ الاتفاقية الموقعة بينها ولجنة المتقاعدين في 24 تشرين أول الماضي من أجل تصحيح الاختلالات التي مست التأمين الصحي المقدم للمتقاعدين.
وأشارت اللجنة، في بيان أصدرته أخيرا، إلى أن الشركة تماطل في مقابلة المتقاعدين من أجل المضي في الاتفاقية.
وأمهلت اللجنة إدارة الشركة أسبوعا كاملا لاستدعاء المتقاعدين والعمل على حل القضية وتلبية مطالبهم قبل تجديد إجراءاتهم التصعيدية والوقوف أمام مبنى الشركة للمطالبة باسترجاع حقوقهم التي اعتبروها «مسلوبة».
وكانت إدارة الشركة وافقت على تنفيذ مطالب متقاعديها التي تقدموا بها سابقاً بشأن القضايا المتعلقة بالتأمين الصحي، عبر اتفاقية جرى التوقيع عليها من قبل الشركة ولجنة المتقاعدين.
ووفق الاتفاقية، فقد اتفق الجانبان على إبقاء نظام التأمين الصحي كما هو حالياً حتى نهاية عام 2022، وعدم المساس به، وإعطاء فترة سنة لوضع آليات ضبط الإنفاق من صندوق التأمين الصحي لما بعد التقاعد.
كما تضمنت رفع عدد ممثلي المتقاعدين في لجنة إدارة صندوق التأمين الصحي إلى 3 أعضاء، والنظر في تعديل النظام من قبل اللجنة الجديدة بعد تشكيلها خلال العام الحالي للحفاظ على ديمومة التأمين الصجي، ووضع خطة لتغطية عجز الصندوق.
اضافة الى الموافقة على قرارات اللجان الطبية السابقة وعرضها على لجنة طبية متخصصة لدراستها فوراً، والعمل على ضبط الهدر في الخدمات الطبية والتجاوزات التي وقعت من الجهات الطبية أو المنتفعين.
وكان المتقاعدون علّقوا احتجاجاتهم وإجراءاتهم بعد موافقة إدارة الشركة على تلبية مطالبهم.