- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

موظفون في “الأردنية السورية” للنقل يعتصمون أمام النواب

الاهالي – نفذ عدد من موظفي الشركة الأردنية السورية للنقل البري، الأحد، الماضي اعتصاماً أمام مجلس النواب بعمان، للمطالبة برواتبهم التي لم تصرفها الشركة منذ أكثر من عامين.
وقال محمد الزريقات، أحد المعتصمين، إن الاعتصام جاء بسبب مماطلة الجهات ذات العلاقة في اتخاذ اجراءات بحق الشركة التي ما تزال تتذرع بأوضاعها المالية.
وأوضح الزريقات أن عدد المعتصمين يصل إلى 31 موظفاً بين إدراي وفني في الشركة، جميعهم لم يحصلون على رواتبهم منذ ما يقارب الـ27 شهراً.
وبين أنهم باتوا غير قادرين على التحمل أكثر من ذلك، لافتاً أن لقاءات عديدة جمعتهم مع نواب بمعدل مرة كل أسبوع لمتابعة قضيتهم، لكن دون جديد حتى الآن، ما اضطرهم للنزول إلى الشارع والمطالبة بحقوقهم.
وطالب المعتصمون بعقد اجتماعٍ مع رئيس مجلس النواب، من أجل إيجاد حل لقضيتهم.
ونفذ هؤلاء الموظفون عدة اعتصامات، أمام مجلس النواب ووزارة النقل، ووعدهم الوزير حينها بصرف رواتبهم أسوة بباقي موظفي الشركة.
وكانوا قد وجهوا مذكرة في نهاية آب، إلى مجموعة من النواب وعلى رأسهم النائب محمد الظهراوي، مناشدين فيها رئيس الوزراء بضرورة النظر بقضية رواتبهم المتوقفة.
وجاء في المذكرة التي وقع عليها أكثر من 40 نائباً، أن هناك 31 موظفاً بين إداري وفني في الشركة لم يتقاضوا رواتبهم منذ 24 شهراً، بالرغم من أنهم ما يزالوا على رأس عملهم.
وأشار الموظفون في المذكرة إلى أن المبلغ المستحق لهم يقدر بـ900 ألف دينار، وأن أغلبهم أصبحوا ملاحقين قانونياً.