- الأهالي - www.hashd-ahali.org.jo -

اللقاء اليساري العربي الاسترالي يدعو الى رفض التطبيع

الاهالي ـ على ضوء التهافت لبعض دول المنطقة باقامة علاقات طبيعية مع الكيان الصهيوني (التطبيع) اصدر التجمع اليساري العربي ـ الاسترالي بيان يرفض فيه صفقة القرن وارتداداتها من الاتفاقات وخاصة التطبيع الرسمي من بعض الدول وجاء في البيان ان التطبيع مرفوض شعبيا باغلبية ساحقة وذكر البيان ان الاتصالات كانت قائمة منذ النصف الاول من ثمانيات القرن الماضي وذكر انه ستتخذ خطوات تدريجية ابتداء من توقيع عريضة من ابناء الجالية العربية تكون الخطوة في بناء تجمع عربي واسع رافض لخطوات التطبيع وتأكيد الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

التجمع الإعلامي الديمقراطي يدين لقاء «تطبيعيا» لعدد من الصحفيين العرب
ـ أدان التجمع الإعلامي الديمقراطي لقاء عدد من الصحفيين العرب مع ما يسمى وزير التعاون الاقليمي لدولة الاحتلال الاسرائيلي اوفير اكونيس، مؤكداً رفضه لكل أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال.
وشدد التجمع الإعلامي على ضرورة الالتزام بميثاق اتحاد الصحفيين العرب وما يصدر عنه من قرارات تجرم التطبيع، لافتاً إلى أن إقدام عدد من الصحفيين العرب على مثل هذه اللقاءات يعتبر تشجيع للرواية الإسرائيلية، وتبرير للممارسات والجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني.
ودعا التجمع اتحاد الصحفيين العرب إلى محاسبة المتورطين بجريمة التطبيع، مطالباً جموع الصحفيين الأحرار بعدم الانجرار خلف هذه اللقاءات التطبيعية، والعمل فورا على فضح المطبعين مع دولة الاحتلال.
وأشار التجمع إلى أن موافقة الصحفيين العرب على هذه اللقاءات يعتبر خيانة لنضالات الشعب الفلسطيني، وموافقة علنية على ما تقوم به دولة الاحتلال من مشاريع تصفوية بحق الفلسطينيين.