- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

تأسيس قيادة موحدة للمقاومة الشعبية ضد الاحتلال

الاهالي ـ في الاجتماع الاخير للامناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عقد في رام الله وبيروت اتفقوا على تفعيل المقاومة الشعبية الشاملة ضد الكيان الصهيوني تحت راية علم فلسطين وتشكيل لجنة لقيادة المقاومة الشعبية واخرى لتقديم رؤية لانهاء الانقسام وتم اصدار بيان يعبر عن الرفض الحاسم لرفع علم الاحتلال في بعض الدول العربية مؤخرا.
وجاء في البيان ما يلي :ـ
الحق التاريخي بالارض والوطن والقدس ودعوة الشعب الفلسطيني والشعوب العربية واحرار العالم للاصطفاف مع فلسطين لاحياء الجبهة العربية المساندة للنضال المشرع ضد الاحتلال وصفقة القرن والتطبيع العربي ولاظققاط اتفاقات العار والخيانة التي ابرمها بعض الحكام مستندين على وحدتنا التي نستعيدها ونكرسها بالمقاومة والتضحيات.
وعليه تمت الدعوة الى ما يلي:ـ
١ ـ اعتبار يوم ١٥ / ٩ / ٢٠٢٠ يوم رفض شعبي انتفاضي في الوطن ترفع فيه راية فلسطين في كافة انحاء الوطن الفلسطيني وكل ساحات تواجد الجاليات الفلسطينية.
٢ ـ دعوة الاسرى المحررين واسر الشهداء الابطال وعائلاتهم وعائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم في مقابر الاحتلال الرقمية لتنظيم وقفات استنكار في كل المحافظات.
٣ ـ دعوة الجاليات الفلسطينية والعربية والاسلامية واحرار العالم وقواه الديمقراطية للتظاهر امام سفارات امريكيا ودولة الاحتلال ودولة الامارات ومملكة البحرين استنكارا لاتفاقيات العار.
٤ ـ دعوة جماهير الشعب الفلسطيني في مخيمات البطولة والعودة في الداخل والخارج لاحياء ذكرى شهداء صبرا وشاتيلا يوم الخميس ١٧ / ٩ / ٢٠٢٠.
٥ ـ اعتبار يوم الجمعة ١٨ / ٩ / ٢٠٢٠ يوم حداد ترفع فيه الاعلام السوداء وتقرع الكنائس اجراس الحداد وخطبة الجمعة.
٦ ـ تنظيم فعاليات احتجاجية في العاصمة الامريكية واشنطن يوم توقيع اتفاقية التطبيع مع حكومة اليمين الصهيوني وان تنشر هذه الفعاليات كل الولايات المتحدة الامريكية.
وختاما دعوة الشعب الفلسطيني الى نبذ كل الخلافات وتجميد كل الاجندات والالتفاف والمشاركة في هذا الكفاح الشعبي التحرري.