- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

مسيرة مليونية في المغرب ضد صفقة القرن

الاهالي – الدور المميز الذي يقوم به الشعب المغربي وقواه السياسية والحزبية والمجتمعية في إسناد القضية الفلسطينية يستحق التثمين فهو يشكل دعما لنضالات الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه كاملة في تقرير المصير، والعودة والاستقلال، في دولة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس.
المسيرة المليونية التي انطلقت يوم الأحد الماضي ، في العاصمة المغربية، الرباط، وتوقفت أمام مجلس النواب المغربي، اكدت على رفض شعب المغرب، وحكومته، صفقة القرن (رؤية ترامب) بإعتبارها عدواناً على الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والمسلمة، كما اعتبرت الموافقة على الصفقة خيانة، ليس لفلسطين وحدها، بل للوطن المغربي وللأمة العربية وشعوبها.
وأكدت المسيرة في بيانها الختامي أن أي موقف متخاذل أياً كان صاحبه ومصدره موقف مدان، وأن من يخون فلسطين يخون الوطن والأمة.
وكانت المسيرة الجماهيرية في موقفها هذا تشير إلى عرض أميركي قدم للرباط يدعوها لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل مقابل تأييد واشنطن لموقف المغرب من قضية الصحراء. لكن القيادة المغربية أحبطت هذا المشروع ورفضته في التحام واضح بين الشعب والحكومة.
تصاعد التأييد الشعبي العربي لقضية الشعب الفلسطيني، ورفضه لصفقة القرن (رؤية ترامب) من شأنه أن يعزز صموده في مواجهة الإحتلال والإستيطان، وإفشال «الصفقة»، حتى يحمل الإحتلال والإستيطان عصاه ويرحل عن كل شبر من أرض فلسطين المحتلة .