- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

الشيوعي السوداني: هذه مؤامرة على الشعب الفلسطيني

الاهالي – مقابل موقف النظام المهترئ والمتخاذل، والذي وصل ذروة تخاذله اليوم خلال لقاء تطبيعي جمع بين رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. فإن وجدان الشعب السوداني كما عبّر عنه الحزب الشيوعي السوداني في بيانه ردًا على “صفقة القرن”.
وجاء في تصريح نشره الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي السوداني د. فتحي فضل:
“إن الخطة الأمريكية هي استمرار لمحاولات القوى الرجعية والرأسمالية لاحتواء حركة الشعوب العربية وتصفية القضية الفلسطينية. 
الخطة الأمريكية هي استمرار الحروب ضد شعوب المنطقة والتي بدات منذ عام 1948م. والى الان كما هي استمرار للمؤامرات والدسائس والصفقات بين الأنظمة العربية والإدارة الامريكية والدولة الصهيونية، الخطة تهدف لتصفية القضية الفلسطينية تصفية كاملة وتأتي كدليل واضح لتطابق مواقف الحكومات العربية مع اعداء شعوبنا. 
وفي ذلك تاكيد على النهج الذي سارت علية الأنظمة العربية وعمليات التطبيع مع العدو الصهيوني من جهة و اضطهاد شعوبنا ومصادره أبسط مظاهر الديمقراطية، الخطة تعد خرق واضح لقرارات الأمم المتحدة خاصتا قرار 242 والقانون الدولي”.
وتابع: “يدين الحزب الشيوعي السوداني هذه الصفقة ويدعو شعوب المنطقة وقواها الوطنية والديمقراطية للتصدي لهذا المخطط الجديد كما نعلن دعمنا الكامل وتأييدنا المطلق لنضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي وحقة المشروع في إقامة دولته الوطنية المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم كما نطالب الحكومة المدنية بإدانة هذه المؤامرة على الشعب الفلسطيني واتخاذ المواقف التي تعكس تطلعات الشعب السوداني وموافقة التاريخية ومساهماته في النضال المشترك ضد الإمبريالية الأمريكية والدولة الصهيونية والرجعية العربية

تظاهرة في السودان رفضاً للتطبيع مع دولة الاحتلال الصهيوني
تظاهر آلاف السودانيين، الأحد الماضي، بالقرب من مجلس الوزراء بالخرطوم، احتجاجاً على اللقاء الذي جمع رئيس المجلس السيادي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأسبوع الماضي، ورفضاً للتطبيع مع دولة الاحتلال.
وقبيل التظاهرات، أغلقت قوات الشرطة والجيش جميع المنافذ المؤدية للقصر الرئاسي ومقر قيادة القوات المسلحة، ما سبّب حالة شلل تام بوسط الخرطوم، وازدحاما مروريا، اضطر معه المواطنون للسير على أقدامهم لمسافات طويلة.
وأطلق المتظاهرون على موكبهم تسمية «موكب اللاءات الثلاث» تماشياً مع مؤتمر قمة العرب، التي رفعت لاءات ثلاث ضد إسرائيل «لا صلح، لا تفاوض، لا اعتراف»، كما حملوا لافتات كتبت عليها عبارات تندد بإسرائيل، ورددوا هتافات ضد «إسرائيل» والحكومة..