- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

نادي الوحدات يحيي الذكرى الثلاثين للانتفاضة الشعبية الفلسطينية الباسلة

[1]

الاهالي – اقامت اللجنة الاجتماعية في نادي الوحدات مهرجانا شعبيا في مقره، وذلك يوم الجمعة الماضي الموافق 8/12/2017م، أحيت فيه الذكرى الثلاثين للانتفاضة الشعبية الفلسطينية الباسلة التي انطلقت عام 1987م حيث ترافقت الذكرى مع الحدث الأليم وهو قرار الرئيس الامريكي باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.
ضيوف المهرجان تناولوا الحدثين، في مقاربة سياسية محددة، اذ ان انتفاضة الاستقلال الوطني التي استمرت ست سنوات، لأجل تجسيد الهوية الوطنية المستقلة للشعب الفلسطيني على تراب وطنه، واجهت مخاطر واخطار واخطاء سياسية كبرى، أفضت الى ما سمي باتفاق اوسلو المشؤوم. وها هي تداعياته الخطيرة توصلنا الى اعلان ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.
ــ تحدث في المهرجان الذي أداره الاستاذ ماجد المدني، الاستاذ احمد ابو قوطة وقدم كلمة نادي شباب مخيم الوحدات.
ــ ثم تحدث الاستاذ سعد المجالي مشيدا بالكفاح الوطني الفلسطيني الذي لم يتوقف، ووقوف الشعوب العربية جميعها الى جانب قضيته.
ــ النائب خالد رمضان: قدم كلمة في المهرجان، تناول فيها الاستحقاقات المطلوبة من البلدان العربية تجاه المخاطر التي تواجهها القضية الوطنية الفلسطينية.
ــ الرفيقة عبلة ابو علبة: الامين الاول لحزب الشعب الديمقراطي الاردني / حشد: قدمت كلمة تناولت فيها الاوضاع السياسية والمخاطر التي تواجه الحالة العربية برمتها، وضرورة الخروج من هذا النفق بسياسات ملموسة من شأنها التصدي للمشروع الاستعماري الكبير الذي يواجه منطقتنا العربية.
وفي معرض الحديث عن الانتفاضة، قالت: يستحق الشعب الفلسطيني ان يتم الاعتراف بحقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة بعد هذا التاريخ الطويل من الكفاح الوطني المستمر من اجل استقلاله وحريته، لا ان يتم التنكر لهذه الحقوق ويدار الظهر لها، ثم اضافت:
لا لكل هذه المفاوضات العبثية في ظل اخراج قضايا القدس واللاجئين والاستيطان من دائرة المفاوضات.
ــ نقيب المحامين الاستاذ مازن ارشيدات: حيا في كلمته النضال الوطني الفلسطيني والتلاحم الكفاحي بين الشعبين الاردني والفلسطيني، ثم قدم الدروع التكريمية للمتحدثين باعتباره راعيا للمهرجان.
وفي ختام الكلمات قدمت فرقة غربة عددا من الاغاني الثورية.