- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

اعتصامات ومسيرات في الكرك والطفيلة من اجل الاصلاح ورفض الغلاء

الاهالي –  نفذت فعاليات شعبية وحراكات شبابية مسيرات واعتصمات جماهيرية في الكرك والطفيلة والعديد منالمحافظات استنكارا للغلاء ورفع اسعار الكهرباد ورفض نهج التدخل ف اي صراعات اقليمية وشجبا لتباطؤ الحكومة في الاصلاح وللعودة لسياسة القمع لشباب الحراكات الشعبية من اجل الاصلاح ودعوة مجلس النواب للوقوف مع مصالح الشعب بشرف..
واكد المتحدثون في الاعتصام على اهمية المضي قدما في عملية الاصلاح، مؤكدين ان عملية الاصلاح تتطلب اخلاء سبيل كل الموقوفين لاسباب سياسية ومن بينهم نشطاء الحراك الشعبي.
ورفعت بالاعتصام شعارات تطالب بإقالة حكومة الرئيس النسور وترفض مجددا كل القرارات الصادرة عن الحكومة والتي تمس حياة المواطنين.
كما نظمت اللجان الشعبية العربية اعتصاما في الساحة الرئيسية لأضرحة ومقامات الصحابة بالمزار الجنوبي، ورفعت بالاعتصام شعارات ترفض القرارات الحكومية وتدعو الى اعادة السلطة للشعب.
واشار الناطق باسم اللجان الشعبية العربية المحامي رضوان النوايسة إلى رفض القرارات الحكومية الاخيرة، مؤكدا على ان الاردنيين اصبحوا على ثقة أن الطريق الوحيد لانقاذ البلاد من أزمته الحالية تتمثل في تشكيل حكومة انقاذ وطني بمشاركة مختلف القوى السياسية والاجتماعية الاردنية.
ودعا الناشط الدكتور حكمت القطاونة الاردنيين الى الوقوف مع مصالحهم والتعبير عن رفضهم للاجراءات الحكومية الاخيرة التي تمس رزقهم وتؤدي الى تدهور مستوى المعيشة لغالبية المواطنين.
وفي الطفيلة شارك العشرات في مسيرة نظمها الحراك الشعبي انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير، طالب فيها المشاركون بالإصلاحات الشاملة، ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين.
ودعا المشاركون الحكومة إلى عدم رفع أسعار الكهرباء والسلع، للحفاظ على معيشة المواطن الذي بات لا يستطيع تأمين قوت يومه إلا بصعوبة في ظل الارتفاع المتتالي للأسعار.
كما طالبوا الحكومة أن تكون السياسة الخارجية للمملكة بعيدة كل البعد عن سياسة المحاور وعدم التدخل  في شؤون أي دولة عربية لخدمة مصلحة أي محور مهما كان الثمن، كما طالبوا بمحاسبة فورية للفاسدين واسترجاع مقدرات الوطن وثرواته المنهوبة الكفيلة بان تحل مشاكل الوطن الاقتصادية وتجعل قراراته حرة.
ودعوا إلى العمل على إطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني، وإطلاق سراح موقفي الحراك الشعبي.
وأكدوا على أن نهج الحراك السلمي سيستمر حتى تحقيق الإصلاحات التي ينشدها الشارع، لتكون حقيقة واقعة أمام الجميع لتحقيق المصالح الوطنية العليا التي تسعى لاستقرار الوطن وأمنه وتقدمه.