- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

«خطوط بروكسل الجوية» تقاطع منتجات المستوطنات ضمن رحلاتها

بروكسيل – ألغت كبرى شركات الطيران البلجيكي «خطوط بروكسل الجوية» منتجًا غذائيًا إسرائيليًا من قائمة الأطعمة المقدّمة للمسافرين على اعتبار أنّه يُنتج في المستوطنات الاسرائيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة.
وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية أنّ شركة الطيران البلجيكية الوطنية استبعدت «الحلاوة بطعم الفنيلا» من قائمة الأطعمة التي تقدّمها للمسافرين على متن طائراتها كون هذه الحلاوة يتمّ إنتاجها من قبل شركة «احفاه» في المنطقة الصناعية الاستيطانية «بركان» المقامة شمال الضفة الغربية المحتلة.
وجاء قرار الشركة تلبية لطلب قدمته منظمة بلجيكية مؤيدة للفلسطينيين التي احتجت على توزيع هذا المنتج خاصة وانه من منتجات المستوطنات.
وقد اعتبرت بعض الجمعيات والحملات المناصرة لفلسطين هذا القرار انتصارًا لحركة المقاطعة العالمية لـ»إسرائيل».
وفي ردٍّ رسميّ إسرائيلي على قرار «خطوط بروكسيل الجوية»، قال وزير السياحة الإسرائيلي، يريف ليفين، من حزب الليكود «إنها خطوة خاطئة تضع على ذيل طائرات الشركة علمًا أسود من العار. ليس هناك مكان لمثل هذه الشركة في سماء دولة إسرائيل ويجدر بنا أن نحذف اسمها من قائمة الرحلات الجوية في مطار بن غوريون».
وعلى الصعيد الشعبي دعا مسافرون إسرائيليون إلى مقاطعة الشركة ونشروا تعليقاتهم على قرار إزالة الحلاوة الإسرائيلية في صفحة الفيس بوك الخاصة بالشركة.