- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

أعمال شغب توقف استكمال فرز نتائج انتخابات «فرعية أطباء الكرك»

الاهالي – حالت أعمال شغب واعتداء من قبل مناصري أحد المرشحين لرئاسة انتخابات اللجنة الفرعية للأطباء في محافظة الكرك  دون استكمال عملية الفرز.
وكانت لجنة الاقتراع والفرز أعلنت بعد انتهائها من فرز أوراق الاقتراع لمنصب رئيس اللجنة الفرعية أعلنت فوز المرشح الطبيب خالد البقاعين مرشح القائمة الخضراء بمنصب رئيس اللجنة، بحصوله على 125 صوتا مقابل حصول منافسه مرشح القائمة البيضاء الطبيب هاني الحمايدة على 85 صوتا.
غير أنه وأثناء بدء عملية فرز أصوات أعضاء اللجنة الفرعية، اقدم العشرات من مناصري أحد المرشحين على تحطيم محتويات قاعة الاقتراع بمجمع النقابات المهنية بالكرك والعبث بأوراق الاقتراع، كما حطموا نوافذ وأبواب القاعة قبل ان يخرجوا منها برفقة المرشح معلنين رفضهم لنتائج الانتخابات.
واضطر أعضاء من الهيئة المشرفة على مجمع النقابات المهنية بالكرك إلى استدعاء الشرطة التي حضرت باعداد كبيرة واطلعت على ما قام به المعتدون من الشبان داخل القاعة.
كما تحفظ اعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات على ما بقي من أوراق الاقتراع التي نهب جزء كبير منها، وأوقفوا عملية الفرز بشكل نهائي.
وأكد رئيس اللجنة الدكتور محمد العبادي أن اللجنة أوقفت عملية الفرز بعد العبث بأوراق الاقتراع، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بتقديم تقرير مفصل عن الحادثة لمجلس نقابة الأطباء لاتخاذ القرار المناسب بخصوص ما جرى.
يذكر أن قائمتين تنافستا للفوز بمناصب اللجنة الفرعية للاطباء بالكرك وهما قائمة التجمع المهني «الخضراء « التي تضم القوى اليسارية والقومية وينتمي إليها المرشح الفائز البقاعين، وقائمة العمل النقابي المستقلة «البيضاء» التي تضم  التيار الإسلامي وبعض المستقلين، وينتمي إليها المرشح الحمايدة، فيما ترشح خارج القوائم ثلاثة من الأطباء المستقلين.
وبلغ عدد اعضاء الهيئة العامة المسددين في الكرك 257 طبيبا شارك بالاقتراع منهم 217.
إلى ذلك سيطرت القائمة الخضراء على جميع مقاعد الهيئة الإدارية لنقابة الأطباء/ فرع إربد في الانتخابات الفرعية التي جرت أول من أمس وظهرت نتائجها في ساعة متأخرة من اليوم ذاته.
واحتفظ رئيس القائمة الدكتور صدام الشناق بموقعه رئيسا لفرع النقابة في إربد للدورة الثانية على التوالي، بعدما حصل على 408 أصوات، مقابل 243 صوتا لمنافسه الدكتور عادل الخصاونة من قائمة الائتلاف.
وفاز بعضوية الهيئة الادارية كل من الاطباء نائل عبيدات 419 صوتا، ورامي العمري 417 صوتا، ومعن ابو الهيجاء 399 صوتا، وباسم الغرايبة 384 صوتا، وابراهيم الزعبي 360 صوتا، وفؤاد بني يونس 352 صوتا، ومازن بشتاوي 351 صوتا، ورائد معايعة 349 صوتا.
وقال الشناق في تصريحات صحفية عقب الانتخابات إن القائمة ستلتزم بكل ما قطعته على نفسها من برامج وخطط في برنامجها الانتخابي تصب في صالح المهنة ومنتسبيها والدفاع عن قضاياهم، ومواصلة عقد المؤتمرات والايام العلمية المتخصصة لمواكبة كل ما هو جديد في عالم الطب التخصصي لرفد السمعة المتميزة للطب في الاردن والبناء عليها نحو مزيد الإنجازات.