- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

الجبهة الديمقراطية تنظم مهرجاناً سياسياً وثقافيا في مدريد لدعم حقوق الشعب الفلسطيني‎

مدريد، إسبانيا (الاتجاه الديمقراطي)- نظمت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين في العاصمة الاسبانية مدريد مهرجاناً سياسياً وثقافياً، شاركت فيه أحزاب ومنظمات ومؤسسات مدنية وغير حكومية من ًاسبانيا وأمريكية اللاتينية، كوبا، فنزويلا، بوليفيا، الإكوادور، الجمعية المغربية لحقوق الانسان، والجمعية الفلسطينية لحق العودة، الحزب الشيوعي الإسباني، واليسار الموحد، وعشرات الأصدقاء من إسبان وأمريكا الجنوبية وفلسطينيون.
تم افتتاح المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني، ثم عرض شريط قصير من إعداد الجبهة الديمقراطية باللغة الإسبانية عن النكبة، وشريط آخر مع قصيدة محمود درويش “أيها المارون بين الكلمات العابرة”. فيما بعد ألقت كافة القوي مداخلات اكدوا علي إدانة إسرائيل ودعم نضال الحقوق الوطنية الفلسطينية.
القي الرفيق ابو جبريل كلمة الجبهة الديمقراطية، ركز فيها علي الظروف العربية والأزمات التي تعاني منها الأنظمة الرأسمالية. مشدداً على أن الشعب الفلسطيني و م. ت. ف قادرون علي إنجاز الحقوق الوطنية، في حال تم تبني البرنامج النضالي الوطني، والتأكيد على الوحدة الوطنية والحفاظ علي كافة  اشكال المقاومة والنضال ضد الاحتلال وبناء التحالفات الإيجابية المفيدة.
كلمة حق العودة عن المجموعة ١٩٤ ألقاها ريس الجمعية ابو سالم، الذي أكد على أن حق العودة مقدس لا يمكن التنازل عنه أو التفريط به ويجب تعويض شعبنا على السنين الـ65 التي ذاق ألامها في التهجير والتشريد.