- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/weekly -

توقع تعديل تعليمات حوافز الموظفين في مستشفى الملك المؤسس

الاهالي – رجح مصدر مسؤول في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي فضل عدم الكشف عن هويته ان يتم اليوم الأحد إصدار عدد من القرارات خلال جلسة عادية للمكتب التنفيذي للمستشفى تعكس التزام الإدارة بالاتفاقية الموقعة بين لجنة الموظفين وإدارة المستشفى والتي تم التوقيع عليها من قبل الإدارة وعدد من أعضاء لجنة الموظفين المضربين وبعض النواب.
ومن بين القرارات المتوقع اتخاذها ظهر اليوم الأحد ما يتعلق بتعديل تعليمات حوافز الموظفين لتعكس الزيادة الواردة في الاتفاقية بحيث تصبح (12%) للموظفين واتخاذ قرار بتعديل دوام العاملين في المستشفى،وحسب طلب الموظفين المضربين عن العمل الى الساعة الرابعة بعد الظهر بدلا من الخامسة وحسب ما تقتضيه مصلحة العمل في دوائر المستشفى المختلفة وإقرار رفع علاوة التنقل حسب ما تم الاتفاق عليه بين الإدارة ولجنة المضربين لتصبح ما بين (50-55) دينارا وحسب الفئات الوظيفية.
وبحسب الدستور لفت المصدر المسؤول الى انه وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك والاحتفالات بالأعياد الوطنية فان نية إدارة المستشفى تتجه لإعادة النظر بالعقوبات المتخذة بحق الموظفين الذين خالفوا قوانين ونظم وتعليمات المستشفى.
وحول مطلب الموظفين بضم المستشفى الى الجامعة وإقرار مكافأة نهاية الخدمة لمن عينوا قبل عام (2008) بين المصدر ان هذين المطلبين ليس من صلاحيات إدارة المستشفى او رئاسة الجامعة بل هما من صلاحيات جهات تشريعية منها مجلس النواب الأردني والحكومة.
ودعا المصدر المسؤول موظفي المستشفى للعودة الى عملهم وطي صفحة الماضي وان يتطلع الجميع الى كيفية الحفاظ على هذا الصرح الطبي المميز وتطوير آلية تقديم الخدمات للمرضى والمراجعين.
وكان الموظفون المضربون عن العمل في مستشفى الملك المؤسس أصدروا صباح أمس بيانا قالوا فيه،
تفاجأنا وصدمنا كموظفين بصمتكم لمدة أسبوع كامل توقفنا به عن عملنا في المستشفى بسبب تجاهل إدارة المستشفى لحقوقنا لسنوات عديدة تعرضنا لكل أساليب التعذيب من الطبيعة كارتفاع درجات الحرارة وتعرضنا لكل طرق القمع من الإدارة بإعطاء عقوبات جماعية وتهديد صريح بقطع الأرزاق.
ودعا البيان المسؤولين للحضور إلى المستشفى اليوم الأحد لنشكو لكم همومنا و للوقوف إلى جانبنا حيث أننا مستمرون بالتوقف عن العمل في أسبوعنا الثاني حتى تتم تلبيه مطالبنا.
واكد البيان اصرار الموظفين على تحقيق ما تم الاتفاق عليه مع النواب سمير عويس وعلي بني عطا وبحضور رئيس الجامعة الدكتور عبد الله ملكاوي و مدير عام المستشفى الدكتور حسين الحيص وبحضور أفراد من لجنة المطالبة بحقوق الموظفين.