- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

السرور يستقبل السفيرة التشيكية لدينا

الاهالي – استقبل رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور في مكتبه الخميس السفيرة التشيكية المعتمدة لدى المملكة الدكتورة ايفانا هولوبكوفا التي نقلت له رسالة خطية من رئيس مجلس النواب التشيكي تتضمن التهنئة للسرور بانتخابه رئيسا للمجلس وتؤكد على أهمية زيادة وتعميق علاقات التعاون القائمة بين البرلمانين الأردني والتشيكي.

وأكد السرور عمق العلاقات القائمة بين الأردن والتشيك في مختلف المجالات ولا سيما البرلمانية منها وأهمية تعزيزها وتنميتها لتعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين .

واستعرض السرور المسيرة الإصلاحية الشاملة التي ينتهجها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وبمتابعة حثيثة من لدنه والجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالته حيال مختلف قضايا المنطقة .

ولفت رئيس مجلس النواب إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تواجه الأردن نتيجة الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط مبينا أن الاقتصاد الأردني يتحمل أعباء إضافية جراء هذه الأوضاع خاصة استقباله أعدادا متزايدة يوميا من اللاجئين السوريين .

واستعرض السرور مهام مجلس النواب الرقابية والتشريعية والية إقرار القوانين وتشكيلة المجلس من حيث الكتل واللجان البرلمانية مؤكدا أن المجلس يسعى لأداء عمل ودور أكثر فعالية اذ سيتم تعديل النظام الداخلي للمجلس ليتوائم مع التعديلات الدستورية المتقدمة وانجاز عدد من التشريعات الناظمة للحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتي من شانها تعزيز وتقوية النهج الديموقراطي ومشاركة الأطياف الحزبية والشعبية كافة في صنع القرار .

من جانبها أكدت السفيرة التشيكية أن بلادها مهتمة بتنمية وتعزيز علاقاتها مع الاردن في المجالات كافة لافتة إلى أن لدى البلدين العديد من القضايا المشتركة والتي تصب في مصلحة الشعبين و البلدين الصديقين .

وقالت أن الأردن يتحمل أعباءا كبيرة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية جراء الأوضاع في المنطقة وأننا نفهم الوضع الصعب للأردن الذي يستقبل أعدادا كبيرة من اللاجئين من دول الحوار .