- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

انتهاكات جيش الاحتلال وإرهاب مستوطنيه مستمرة: اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.وفي تفاصيل الانتهاكات.. هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة على الشارع الرئيس لقرية حارس غرب سلفيت، تحت حماية قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، أنّ مجموعة من المستوطنين تجمهروا عند المدخل الغربي للقرية، ورشقوا سيارات المواطنين بالحجارة ما أدى إلى تضرر بعضها، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة عند مدخل البلدة بالتزامن مع هجوم المستوطنين.

وتصدى، أهالي قرية حارس لهجوم المستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي تواجدت لتأمين الحماية للمستوطنين، لافتا إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

واعتدت قوات الاحتلال والمستوطنين على المواطنين على مفترق الساوية جنوب نابلس، بعد تصدي الأهالي لمحاولة شق طريق استيطاني جديد بالمنطقة.

وأطلق مسلحون النار تجاه قوات الاحتلال قرب بلدة دير شرف شمالي غربي نابلس.

وأصيب، عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الساوية، جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن عددا من المواطنين اصيبوا بحالات اختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع، عقب تصديهم لمحاولة الاحتلال استمكال العمل بشق طريق استيطاني شرق البلدة.

وأضاف أن الاحتلال يحاول فرض أمر واقع بشق طريق من اراضي البلدة تصل الى مستوطنة “عيليه”، واستخدامها كطريق لدخول العمال اليها؛ وهو الامر الذي رفضه الاهالي ومنعوا العمال المرور منها.

وأوضح دغلس أن الاحتلال شرع بشق الطريق قبل عدة شهور، ودمر خلال عمليات التجريف انابيب المياه الواصلة للنبع المغذي للقرية.

واقتحمت قوات الاحتلال، مدرسة اللبن الساوية الثانوية جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جنود الاحتلال اقتحموا المدرسة مرتين بأقل من ساعة، وهددوا بإغلاقها والاعتداء على المعلمين وإطلاق النار على كل طالب يلقي الحجارة عليهم، حسب ادعائهم.

واعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا من مدينة الخليل.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، واعتقلت المواطن سامي العجلوني (30 عاما)، بعد ان داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وأطلق مسلحون النار صوب برج عسكري لجيش الاحتلال قرب قرية النبي صالح شمالي غربي رام الله.

وفي القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال الفتى خليل أحمد الأعور من منزله في حي عين اللوزة ببلدة سلوان في القدس.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال، الفتى مصطفى محمد العباسي من منزله في حي كروم قمر ببلدة سلوان بالقدس.