- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

حزب الشعب الديمقراطي الاردني يلتقي مع حزب الشعوب الديمقراطي التركي

[1]

الاهالي – التقى وفد من حزب الشعب الديمقراطي الاردني ـ حشد ـ، مع وفد يمثل حزب الشعوب الديمقراطي التركي، وذلك باريخ (٨ / ١١ / ٢٠٢١) في مقر حشد في عمان.

وقد استعرض الجانبان الاوضاع السياسية في البلدين، ومواقف كل منهما من قضايا الصراع الرئيسية في المنطقة، حيث عبّر حزب الشعوب التركي عن تأييده للحقوق الوطنية الفلسطينية، ورؤيته لحل القضية الفلسطينية على اساس ديمقراطي، كما عبّر عن موقفه الرافض للتدخلات الاجنبية في سوريا وتأكيده على وحدة سوريا.

وفد “حشد” : اكد على مركزية الصراع العربي الصهيوني في المنطقة، والتداخل الموضوعي بين الاردن وفلسطين والمهام الوطنية والديمقراطية المترتبة على هذا التداخل.

كما عبّر عن موقفه المتضامن مع القضية الكردية وضرورة حلها على أسس ديمقراطية بعيداً عن كل اشكال الاضطهاد التي تعاني منها القوى التقدمية الكردية في تركيا.

الجدير بالذكر أن حزب الشعوب الديمقراطي، تأسس عام ٢٠١٢ ويتألف من ستة احزاب يحمل كل منها ايديولوجيا مستقلة، في نفس الوقت فالحزب بكل مكوناته يخوض معاركه السياسية والديمقراطية على اساس برنامج موحدوله ٦٥ عضواً في البرلمان، ستة منهم معتقلون الآن في السجون التركية كما يستند برنامج حزب الشعوب الديمقراطي على ثلاث قواعد رئيسية: هي الدفاع عن حقوق المرأة، الدفاع عن البيئة ، و الدفاع عن الديمقراطية.