- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

بيان صادر عن إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية

الاهالي – عقد إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية اجتماعاً دورياً في مقر حزب الحركة القومية وناقش جدول أعماله وخلص إلى ما يلي:
1. أسعار المشتقات النفطية: ينظر الإئتلاف بقلق بالغ إلى تكرار التلويح الحكومي برفع أسعار المشتقات النفطية حتى في ظل انخفاض أسعارها عالميا، الأمر الذي سينعكس على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين بسبب ارتفاع العبء الضريبي المتوقع على مختلف السلع والخدمات، إضافة إلى أن ارتفاع أسعار المحروقات ستؤدي إلى تفاقم الركود الاقتصادي وارتفاع تكلفة الانتاج.
وعليه فاننا ندعو الحكومة أن تعيد النظر في قراراتها المتعلقة بأسعار المشتقات النفطية وإعادة هيكلة المنظومة الضريبية وخفض الضرائب غير المباشرة على المواطنين ومراعاة الظروف الاقتصادية والاعباء المعيشية الهائلة التي يعاني منها المواطنون.
2. الحريات العامة: يدعو الإئتلاف إلى وقف الانتهاكات المتواصلة للحريات العامة في ظل قانون الدفاع، وتحديداً تجاه المؤسسات الجماهيرية والنقابية التي تعرضت مؤخراً لمنع عقد اجتماعاتها ومؤتمراتها، في هذا السياق فإننا نطالب الحكومة الالتزام بنصوص الدستور ووقف العمل بقانون الدفاع.
3. الاعتداءات الصهيونية على الأراضي الفلسطينية والمقدسات: في الوقت الذي تتصاعد فيه حملات الاستيطان وتوسيعها على الأرض الفلسطينية مؤخراً، وتحديداً في القدس، فقد تواصلت إجراءات التطبيع الرسمي العربي مع العدوّ الصهيوني، وصمتت وسائل الاعلام الرسمية العربية عن ادانة الانتهاكات الصهيونية، خاصة المتعلقة بالاستيطان والمسجد الأقصى، وتجريف قبور الشهداء!!
إن أحزاب الائتلاف التي تدين باشد العبارات كل اشكال التطبيع الرسمي العربي المتسارع على جميع الصعد، فإنه يدعو القوى الوطنية والشعبية العربية إلى تعزيز مواجهتها لكل اشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني نظراً لمخاطره الكبرى على حاضر ومستقبل القضية الوطنية الفلسطينية ووطننا العربي الكبير.
4. السودان الشقيق: يدين الإئتلاف الانقلاب العسكري الذي وقع مؤخراً على السلطة المدنية وعلى أهداف الثورة السودانية، كما يحيي الشعب السوداني وجميع القوى السياسية وهي تواجه الانقلاب العسكري وقادته الذين انحرفوا عن مبادئ الاستقلال والسيادة وعقدوا اتفاقا مهينا مع العدوّ الصهيوني.
إن هذا الانقلاب الذي يستهدف تمرير مزيد من المخططات المعادية لاستقلال السودان وسيادته وربط مصيره بالقوى الاستعمارية الطامعة في ثرواته، لن يؤدي إلاّ إلى مزيد من الصراعات الداخلية والتفريط بوحدة البلاد واستقرارها.
نضم صوتنا إلى أصوات جميع القوى الحزبية والسياسية العربية التي استنكرت الانقلاب العسكري وطالبت بعودة السلطة المدنية وإطلاق سراح جميع المعتقلين واستعادة الحريات النقابية والحزبية.
28 / 10 / 2021
إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية