- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

بيان صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

 

الاهالي – عقد ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية اجتماعه الدوري في مقر حزب البعث العربي الاشتراكي، حيث ناقش التطورات السياسية الراهنة وخلص إلى ما يلي:

نشير هنا إلى تصاعد نسبة المديونية إلى ما يقارب الخمسين مليار دولار، وارتفاع نسبة البطالة بين الشباب إلى اكثر من 25% وحسب البنك الدولي 50%.

ان تجاهل مظاهر الانحدار في الأحوال المعيشية للمجتمع الأردني وعدم التجاوب مع الدعوات المخلصة والمقترحات الصادرة عن الأحزاب والقوى. والشخصيات الوطنية من اجل وقف التدهور لن يكون في حال من الأحوال في صالح حاضر الأردن ومستقبله.

ان الشعب الأردني وهو على أبواب المئوية الثانية للدولة  الأردنية، فإن أولى أولوياته هو الحفاظ على استقلال وسيادة الأردن ومنجزاته الوطنية الكبرى التي اقترنت بإلغاء المعاهدة البريطانية الأردنية عام 1956.

وبناء عليه نقول ان المعارضة المنظمة للسياسات الحكومية سواء داخل البرلمان أو خارجه، من شأنها أن تشكل رافعة قوية من اجل الاستقرار السياسي والاجتماعي.

كما يدين الائتلاف باشدّ العبارات السلوك الأمني الفظ من قبل السلطة الفلسطينية والذي لا يليق بالشعب الفلسطيني ولا بتاريخه الكفاحي المجيد. اننا في الوقت الذي نقف فيه إلى جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه المرير ضد المشروع الصهيوني العنصري، فاننا ندعو ومن موقع الخندق الواحد ضد الاحتلال إلى عدم المسّ بالوحدة الداخلية الفلسطينية في ظل التناقض الرئيسي القائم بين الاحتلال الصهيوني العنصري وبين القضية الوطنية التحررية للشعب الفلسطيني.

17 / 7 / 2021

الناطق الرسمي باسم

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

أكرم الحمصي