- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة تحيي انتفاضة الشباب المقدسي المتصاعدة

تحيّي اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة انتفاضة الشباب المقدسي المتصاعدة منذ أيام ضد وحشية المستوطنين ودفاعاً عن حرمة المسجد الأقصى ورفضا لسياسات التطهير العرقي وهدم المنازل وسرقة الأراضي وتدنيس المقدسات.
وتؤكد اللجنة العليا على ان المعركة الضارية التي يخوضها شباب القدس: نساء ورجالاً دفاعاً عن عروبة المدينة المقدسة عاصمة فلسطين الأبدية يجب أن تلقى كل الدعم والمساندة ليس فقط من الشعب الفلسطيني وانما من القوى والأحزاب والمنظمات السياسية العربية, وذلك من اجل تعزيز الانتفاضة المباركة وتعزيز صمود مواطني مدينة القدس الذين يتعرضون للطرد والتهجير القسري.
إن ما يجري في القدس الآن من مواجهات مع شرطة الاحتلال وعصابات المستوطنين هو الذي يشكل الردّ الوطني الملموس على كل مشاريع التصفية للقضية الوطنية الفلسطينية, الأمر الذي يدعو إلى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية بأسرع وقت ممكن وإعادة الاعتبار للمقاومة بكل السبل ضد الاحتلال وسياساته المتوحشة.
نتوجه بدعوة جميع القوى الوطنية الأردنية التي تقف دائماً مع الحق الفلسطيني والقضية الوطنية الفلسطينية لأن تعبرّ عن تضامنها ومساندتها لانتفاضة القدس في المعركة المشرفة ضد الاحتلال.
24 / 4 / 2021
اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة / الاردن