- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

الاحتلال يقصف عدة مواقع تابعة للمقاومة في قطاع غزة

الاهالي – قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، مساء السبت، عدة اهداف تتبع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، أن  طائرات الاحتلال، استهدفت موقعا للمقاومة الفلسطينية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما قصف الطيران الحربي الاسرائيلي،  أرضاً زراعية شرق مخيم البريج بعد وقت قصير من قصفها بصاروخ استطلاع.
وفي شمال قطاع غزة،  قصفت طائرات الاحتلال الحربية للمرة الخامسة موقع عسقلان التابع  للمقاومة الفلسطينية غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بسبعة صواريخ من طائرة استطلاع وصارخين من الطيران الحربي، وذلك بعد وقت قصير من استهدافه بصاروخ استطلاع،
وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال قصفت مرصدا للمقاومة الفلسطينية غرب بيت لاهيا بصاروخين من طائرة استطلاع، كما استهدفت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية بعد وقت قصير ارضا زراعية فارغة غرب البلدة.
في السياق، قالت القناة 13 الاسرائيلية، إن الجيش الاسرائيلي يقصف اهدافا في قطاع غزة، ردا على اطلاق البالونات المفخخة اتجاه مستوطنات الغلاف.

6 اصابات خلال فعاليات الارباك الليلي على حدود غزة

في السياق أصيب 6 مواطنين بجراح مختلفة، مساء السبت، برصاص جيش الاحتلال ، أثناء مشاركتهم في فعاليات الارباك الليلي قرب موقع ملكة شرق مدينة غزة.
وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال أطلق النار تجاه الشبان المشاركين في الإرباك الليلي شرقي موقع ملكة شرق مدينة غزة، مما اسفر عن اصابة 6 مواطنين بجراح مختلفة..
في السياق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الأحد، إن وحدات “الإرباك الليلي” أعادت نشاطها قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، مشيرةً إلى أنه سمع دوي انفجارات بمناطق غلاف غزة.
وأشار موقع والا الاسرائيلي، الى أن مئات الشبان الفلسطينيين وصلوا الى منطقة الحدود مع قطاع غزة، وجرت هناك تظاهرات تخللها القاء بالونات مفخخة وعبوات متفجرة.
وأفاد موقع (0404) الإسرائيلي، بإنه سُمع دوي انفجارين بالقرب من السياج الحدودي شرق غزة حيث تم إلقاء عبوة متفجرة واحدة على الأقل في المكان من قبل شبان فلسطينيين، لم تقع إصابات ولا أضرار معروفة.