- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

بيان صادر عن اللجنة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي الاردني “حشد”

الاهالي –

عقدت اللجنة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي الاردني “حشد” اجتماعاً استثنائيا بتاريخ 14 / 8 / 2020, وذلك لمناقشة واقرار موقف الحزب من الانتخابات النيابية القادمة والتي ستجري بتاريخ 10 / 11 / 2020م.

وقد جرت نقاشات واسعة وبمسؤولية وطنية عالية في ضوء التطورات السياسية المتسارعة محليا واقليما وعربيا, وما تمليه استحقاقاتها من مسؤوليات وطنية, وضرورات للتصدي للمهام النضالية الكبرى في مواجهة الازمات الحادة والمشاريع الاستعمارية التي تفرض شروطها على المنطقة العربية بكاملها يوماً وراء يوم.

كذلك اوضحت النقاشات خطورة السياسات الحكومية في التراجع المتواصل عن الالتزام بالحقوق الديمقراطية, والاصرار على التشريعات الجائرة الناظمة للحياة السياسية وعلى رأسها قانون الانتخابات النيابية, الذي يقف حجر عثرة في سبيل تنمية الحياة السياسية في البلاد, ويحدّ من إمكانية التمثيل الشعبي والسياسي الواسع في اعلى سلطة تشريعية في البلاد.

إن التصدي لكل هذه الازمات والمسؤوليات يقتضي الانخراط المباشر والحيوي في المعارك الوطنية التي تمليها المصلحة الوطنية العليا والاستمرار في النضال اليومي دفاعاً عن الديمقراطية السياسية والاجتماعية والعدالة والمساواة وحقوق الفئات الاجتماعية المضطهدة.

وفي ختام اجتماعها فقد قررت اللجنة المركزية ما يلي:

في هذا السياق فاننا نطالب بموقف رسمي اردني دقيق يتناسب مع الموقف الرسمي الواضح من صفقة القرن, ومن خطة الضمّ ويستند إلى المصالح الوطنية والقومية العليا.

 

15 / 8 / 2020

  اللجنة المركزية

لحزب الشعب الديمقراطي الاردني “حشد”