- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

وزيرة الصحة الفلسطينية: الوضع الوبائي في الخليل “خرج عن السيطرة”

الاهالي – قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة،إن الوضع الوبائي في مدينة الخليل “خرج عن السيطرة”، حيث سجّلت المدينة منذ انتشار فيروس كورونا المستجد 2479 من أصل 4250 إصابة في الأراضي الفلسطينية.

وأضافت الكيلة، في تصريحات لتلفزيون فلسطين الرسمي السبت، أن “50 من الكوادر الطبية الفلسطينية أصيبوا بالفيروس”، متوقعة “تمديد الإغلاق في المدينة بسبب الحالة الوبائية”.

وأعلن الناطق بإسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة وفاة فلسطينية، 72 عاما، من سكان مدينة نابلس إثر إصابتها بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين إلى 17 حالة.

وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت مساء السبت، تسجيل 561 إصابة جديدة بالفيروس في الأراضي الفلسطينية، بعد تسجيل 237 إصابة مسائية.

وأوضحت الوزارة في التحديث الصباحي الصادر عنها بشأن الحالة الوبائية في الأراضي الفلسطينية، أن 100 إصابة جديدة بالفيروس سُجلت منذ صباح السبت في عدة محافظات، إضافة إلى 224 إصابة ظهرت نتائجها بعد الإعلان المسائي الجمعة.

العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى 4250، تعافى منهم 637 مصابا، فيما توفي 17 شخصا.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، الأربعاء، إغلاق جميع المحافظات في الضفة الغربية المحتلة، ابتداء من صباح الجمعة ولمدة 5 أيام؛ وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، إن الإغلاق يشمل “كل محافظات الضفة بما في ذلك المدن والبلدات والقرى والمخيمات ابتداءً من صباح الجمعة ولمدة 5 أيام، وستغلق جميع المرافق الاقتصادية باستثناء الصيدليات والمخابز. وستمنع الحركة والتنقل”.