- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

بيان صادر عن اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة بمناسبة الذكرى الـ 72 للنكبة الوطنية القومية الكبرى

في الذكرى 72 لنكبة فلسطين وشعبها وتنفيذا لوعد بلفور من قبل بريطانيا والقوى الاستعمارية فقد تمّ منح ارض فلسطين لتكون وطناً قومياً لليهود على حساب ابناء الشعب الفلسطيني وارضه, وتم تهجير 80% من ابناء الشعب الفلسطيني من خلال المجازر والذبح المروع وممارسة كافة اشكال العنف المدعوم من خلال جيش الانتداب البريطاني, وفيما بعد الولايات المتحدة الامريكية الحاضن الرئيسي والداعم الدائم لهذا الكيان الغاصب الاحلالي العنصري.
في زمن هيمنة الاستعمار والأوبئة تتكالب المحن على ابناء شعبنا الفلسطيني من خلال السياسات التوسعية للكيان الصهيوني التي تستهدف اقصاء القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية بدعم لا متناهي من قبل الادارة الامريكية ومن خلال سياسة الضم والتوسع في الاستيطان والاستيلاء على الاراضي وضم كل من غور الاردن وشمال البحر الميت: المنطقة الاكثر اهمية واستراتيجية للشعب الفلسطيني.
وتستمر النكبة بمخططات تمتلك كل الخطورة لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية من خلال المشاريع الامريكية المنحازة لصالح الكيان العنصري الفاشي وتقوم بإصدار وعد بلفور جديد متمثل بصفقة القرن التي طرحتها الادارة الامريكية هذه الصفقة التي طرحت للتنفيذ وليس للحوار وها هي خطواتها تدب على الارض وخاصة بعد اتفاق طرفي اليمين الصهيوني نتنياهو وغانتس على استكمال مشروع اسرائيل الكبرى.
يجرى كل ذلك في ظل هرولة الانظمة العربية نحو اقامة علاقات سياسية واقتصادية وثقافية مع الكيان الصهيوني غير عابئين بالأخطار المحدقة بشعوبهم وبلدانهم من المشروع الصهيوني الاحلالي. اما السلطة الفلسطينية فمطلوب منها الامتثال الفوري لإرادة الشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية ومغادرة الحالة الانتظارية التي تزيد من مأساة الشعب الفلسطيني والتوجه لانهاء الانقسام الفلسطيني المرير من خلال الالتزام وتنفيذ قرارات الاجماع الوطني الفلسطيني لتتكاتف الجهود في مواجهة المؤامرات الامريكية الصهيونية في الميدان من خلال برنامج وطني كفاحي يعيد للمقاومة المشروعة اعتبارها وألقها.
آن الاوان لدعم كل اشكال المقاومة ضد الغاصب الصهيوني والوقوف في وجه القرارات المجحفة التي يفرضها الكيان العنصري على اسرانا وعائلاتهم وعلى كافة ابناء الشعب الفلسطيني وكافة الممارسات التي تخالف كافة المواثيق الدولية وحقوق الانسان.
المقاومة الشعبية مستمرة حتى التحرير والنصر ما دامت النكبة الوطنية مستمرة…
المجد للشهداء والحرية للشعب الفلسطيني ومناضليه وأسراه البواسل في مواجهة الاحتلال.

13 / 5 / 2020
اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة