- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

مسيرات غضب في عمّان والمحافظات رفضًا لـ«صفقة القرن»  بدعوة من اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة  رفضاً لصفقة القرن الامريكية – الصهيونية تحت شعار سنقاوم المشروع التصفوي الصهيوني حتى العودة وتقرير المصير

 

الاهالي – انطلقت في العاصمة عمان، من امام الجامع الحسيني في وسط البلد وفي عدد من المحافظات والمخيمات مسيرات ضد خطة ترامب – نتناهو. التي دعت اليها اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة و ‎الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني “غاز العدو احتلال” “يوم الغضب” تحت شعار “سنقاوم المشروع التصفوي الصهيوني حتى العودة وتقرير المصير”.

وعبر المشاركون في المسيرة عن رفضهم للخطة التي اعلنتها الادارة الاميركية، ورفعوا شعارات كتب عليها صفقة القرن لن تمر، الاردن وفلسطين شعب واحد لا شعبين.

ودعت اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة الى مواجهة خطة ترامب – نتنياهو من خلال انهاء الانقسام الفلسطيني ووقف التنسيق الامني مع الاحتلال وفك الارتباط بالاقتصاد الاسرائيلي وتوحيد النضال الفلسطيني على برنامج وطني في كافة اماكن تواجده ودعم كافة اشكال المقاومة وقطع كافة العلاقات العربية مع الكيان الصهيوني.

وفي محافظة الزرقاء، نظمت مسيرة التي دعت اليها  اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة والملتقى الوطني انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد عمر بن الخطاب وسط المدينة للتنديد بخطة ترامب – نتنياهو المزعومة للسلام «صفقة القرن».

ورفع المشاركون يافطات تؤكد على عروبة القدس وان المسجد الأقصى سيبقى مسجدا إسلاميا وان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعالم العربي والإسلامي، منددين بموقف الإدارة الأميركية المتحيز لاسرائيل على حساب حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف وفقا لقرارات الشرعية الدولية وحق العودة الى الديار التي هجر منها عام 1984م.

وأشاروا إلى ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني ونبذ الخلافات والفرقة على أساس برنامج وطني فلسطيني واحد للتصدي لأية صفقات لا تلبي حقوق الشعب الفلسطيني في العودة والحرية والاستقلال.

 

وفي محافظة جرش / مخيم سوف اقامت اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة وقفة احتجاجية كان شعارها سنقاوم المشروع التصفوي الصهيوني حتى العودة وتقرير المصير وفي نهاية الاعتصام تم القاء كلمة اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة.

وفي محافظة اربد، التي نظمتها اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة بمخيم الشهيد عزمي المفتي أمس الجمعة، امام نادي الكرمل وقفة احتجاجية ضد خطة ترامب – نتنياهو.

وطالبوا بضرورة توحيد الموقف العربي لمواجهة تداعيات الخطة التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وطالب الدول العربية والاسلامية بالقاء كافة الاتفاقيات ووفق كافة اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني واقامة صندوق عربي اسلامي لدعم المقاومة والشعب الفلسطيني لتجدير صموده في وجه الاحتلال.

وحمل المشاركون يافطات تدين الموقف الاميركي المنحاز للكيان الصهيوني.

وفي محافظة مأدبا، نظمت اللجنة العليا لحق العودة وقفة احتجاجية بعد صلاة الجمعة امس في مخيم مادبا ضد صفقة القرن. والتي رفعوا شعارات

اسقاط صفقة القرن مرهون برفض اتفاقية الغاز

لا للتوطبن والوطن البديل

لا للتطبيع

نعم لحق العودة وتقرير المصير

اما في مخيم البقعة التي خرجت بعد صلاة الطهر من مسجد القدس ورفع المشاركون يافطات تؤكد على عروبة القدس وان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعالم العربي والإسلامي، منددين بموقف الإدارة الأميركية المتحيز للكيان الصهيوني على حساب حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف وفقا لقرارات الشرعية الدولية والتمسك بحق العودة الذي لايسقط بالتقادم ولا تجوز به الانابة وانه حق جماعي وفردي.

وفي اخر الفعاليات تم توزيع البيان التالي:

اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة

لا لمشروع  ترامب نتنياهو الصهيوني

نعم للمقاومة من اجل العودة وتقرير المصير

[1] [2] [3] [4] [5] [6]