- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

برقية تهنئة من حزب الشعب الديمقراطي الاردني (حشد) الى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

الاهالي – يتوجه حزب الشعب الديمقراطي الاردني “حشد” بقيادته وكوادره واعضائه كافة.. بالتهنئة والاعتزاز لقيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وجميع مناضليها داخل الوطن وفي الشتات، بمناسبة ذكرى مرور 49 عاما على انطلاقة الجبهة الديمقراطية حاملة لمشروع تحرري وديمقراطي في اطار الثورة الفلسطينية المعاصرة. لقد شقت الجبهة الديمقراطية مشروعها الكفاحي ضد الاحتلال الصهيوني العنصري بعقول وسواعد وعزيمة وآمال ابناء وبنات الشعب الفلسطيني المناضل. وتمكنت على امتداد عمرها المجيد من بناء وتنظيم قواعدها الجماهيرية الواسعة وإثراء الحركة الوطنية الفلسطينية بفكرها المتقدم وسياساتها الواقعية الثورية وتبنيها الدائم للجهود الوحدوية الداخلية والكشف المبكر عن مخاطر سياسات التفريط بالحقوق الوطنية الفلسطينية والارتهان لاشتراطات ومناورات الاحتلال وحلفائه الدوليين.
لقد اسهمت الجبهة الديمقراطية في وضع صيغة برنامجية خلّاقة لتنظيم العلاقة بين الشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني وبين حركتيه الوطنيتين قائمة على التكافؤ والمساواة والاقرار بحق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير مصيره واقامة دولته المستقلة على تراب وطنه وعاصمتها القدس، والاقرار بحق الشعب الاردني في سيادته الوطنية، والنضال من اجل اردن وطني ديمقراطي ثم تحديد صيغة العلاقة بين البلدين بعد تحقيق اقامة الدولة الفلسطينية على ارض الوطن، حسبما يقرره الشعبان الشقيقان.
المجد لشهداء الجبهة الديمقراطية ولجميع شهداء الوطن وتحيات ممزوجة بالأمل لأسراها ومناضليها على ارض الوطن وفي الشتات القريب والبعيد.