- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

“الاردن تقاطع” تدين استملاك اراض لمصلحة غاز الكيان.. وتدعو للتصعيد

الاهالي – دانت حركة “الأردن تقاطع” قرار استملاك مساحة كبيرة من أراض اردنية لمصلحة مشروع استيراد الغاز المسروق من الكيان الصهيوني.
وأكدت الحركة في بيان صادر عنها أن ذلك القرار يعتبر تطبيعا صريحا وفجا وتطاولا على مقدرات الأردنيين واستقلالهم وأمنهم الوطني، مشددة على وقوفها التام مع كل الجهات الرافضة لذلك القرار.
ودعت كافة النقابات المهنية والفعاليات الشعبية والحزبية لتصعيد الموقف الشعبي لرفض الاستملاك ومنعه والرجوع عنه، مطالبة الحكومة بالتراجع عن اتفاقية الغاز الصهيوني والغاء كافة اتفاقيات السلام مع العدو الاستراتيجي ومشروعه الاستعماري.
وتاليا نص البيان:
بيان صادر عن “الأردن تقاطع” (بي دي إس الأردن) حول استملاك اراضي لغايات تنفيذ اتفاقية العار .
تلقينا باستغراب واستهجان كبير صدور قرار استملاك مساحة كبيرة من أراضٍ أردنية لمصلحة مشروع استيراد الغاز المسروق من عدونا الصهيوني، وإننا إذ ندين هذا القرار ونعتبره تطبيعاً صريحاً وفجاً وتطاولاً على مقدرات الأردنين واستقلالهم وامنهم الوطني، فإننا كذلك ندين الاجراءات التي تمارسها الحكومة لتمرير هذه الاتفاقية رغما عن إرادة الشعب الذي خرج بالالاف لاسقاط الاتفاقية وعبر عن رفضه لها بشتى الوسائل الاحتجاجية.
لذا فنحن في (الأردن تقاطع) نضم صوتنا للأصوات الوطنية الكثيرة التي عبرت عن موقفها الرافض للاتفاقية واستملاك الأراضي الأردنية لمنفعة جهة عنصرية عدوانية، ونجلّ ونثمّن موقف أصحاب الأراضي ممن عبروا عن رفضهم للمشروع واغتصاب أراضيهم لأجله ومن ونشد على أيديهم، ومن بينهم نقابتي المهندسين والأطباء اللتين تم استملاك قطع من أراضيهم لصالح المشروع، وندعو باقي النقابات المهنية والفعاليات الشعبية والحزبية لتصعيد الموقف الشعبي لرفض الاستملاك ومنعه والرجوع عنه، ونطالب الحكومة مرة أخرى بالاستجابة لموقف الشارع الأردني ومطلبه بإلغاء اتفاقية العار وكل اتفاقيات الاستسلام لعدونا الاستراتيجي الأول ومشروعه الاستعماري.
الأردن تقاطع (بي دي إس الأردن)