- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

تصريح صحفي صادر عن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية رداً على قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية الى القدس الائتلاف يدعو لمسيرة جماهيرية يوم الجمعة 8/12/2017 وسط البلد

الاهالي – يتجه الرئيس الامريكي دونالد ترامب في خطاب له اليوم الاربعاء 6/12/2017 نحو الاعلان عن الاعتراف بالقدس العربية عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب مما يؤكد الانحياز الكامل وغير المسبوق لهذا الرئيس وادارته الحليف الاستراتيجي للكيان المحتل لأرض فلسطين بالقوة والارهاب مثلما يؤكد على اعتداء غاشم على حقوق اصحاب فلسطين والقدس العرب الشرعيين.
مثلما يشكل هذا الموقف من الرئيس الامريكي خروجا وانتهاكا لقرارات الشرعية الدولية التي طالما اكدت على حق الشعب العربي الفلسطيني في ارضه ووطنه بعامة وفي مدينة القدس عاصمة فلسطين التاريخية المقدسة عند المسلمين والمسيحيين بخاصة. كما تعرض هذه الخطوة الاجرامية من قبل ترامب أمن المنطقة وحتى العالم لخطر جسيم يتحمل مسؤوليته ترامب وادارته.
ان ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية لا يعتبر التصريحات بإدانة هذه السياسة المعادية للأمة العربية كافية ورغم اننا نثمن دعوة الاردن الى عقد اجتماعات لوزراء خارجية العرب، وكذلك الدول الاسلامية، الا ان احزاب الائتلاف تعتبرها غير كافية ولا تردع ترامب وادارته والكيان الصهيوني عن المضي في هذا القرار الجائر بحق شعبنا العربي الفلسطيني وامتنا العربية. ولذلك فهي تطالب بالإقدام على خطوات عملية موجعة للكيان الصهيوني والداعم الرئيسي له تتمثل في اسقاط اتفاقية اوسلو، وقطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية والتطبيع مع العدو الصهيوني والتوجه اردنيا نحو الغاء اتفاقية وادي عربة ومصريا نحو الغاء معاهدة كامب ديفيد.
كما تطالب الاحزاب القومية واليسارية من كل مؤسسات المجتمع المدني الرسمية والشعبية ومن كل المواطنين بالتحرك المسؤول لمواجهة قرار ترامب الظالم، ووضع حد لسياسة العداء للعرب والمسلمين وتصفية القضية الفلسطينية لصالح العدو الصهيوني الغاصب والمسماة بصفقة القرن.
هذا، وقد قررت احزاب الائتلاف تنظيم مسيرة جماهيرية يوم الجمعة 8/12/2017 بعد صلاة الجمعة من امام المسجد الحسيني الكبير باتجاه ساحة النخيل. ويدعو الائتلاف جماهير شعبنا العربي الاردني بالمشاركة بهذه المسيرة.
احزاب الائتلاف القومية واليسارية
– البعث العربي الاشتراكي
– الحركة القومية
– الشعب الديمقراطي الاردني “حشد”
– الشيوعي الاردني
– الوحدة الشعبية الاردني
– البعث العربي التقدمي
6/12/2017