- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

وقفة احتجاجية في “اليرموك” للمطالبة باحتساب كامل سنوات عملهم بمكافأة نهاية الخدمة

الاهالي – نفذ عاملون في جامعة اليرموك، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة احتجاجاً على توجه الجامعة لعدم احتساب سنوات عملهم على نظام المياومة ضمن مكافأة نهاية الخدمة بعد تحويلهم الى الراتب المقطوع.
وقال العاملون، ان عدد من تم تحويلهم خلال السنوات الماضية من نظام المياومة الى الراتب المقطوع يفوق 550 موظفاً، مشيرين الى احقيتهم باحتساب سنوات خدمتهم على المياومة ضمن مكافأة نهاية الخدمة اسوة بالعاملين في جامعة العلوم والتكنولوجيا .
وكانت جامعة اليرموك وجهت طلباً لديوان التشريع لبيان الرأي فيما إذا يجوز احتساب مدة خدمتهم بالأجور اليومية من ضمن مكافأة نهاية الخدمة لهم، وبيان مدى انطباق نظام الموظفين الاداريين والفنيين في الجامعة على الموظفين الذين تم تعيينهم بالأجور اليومية قبل ان يتم تعيينهم على الراتب المقطوع او الوظيفة المصنفة. ورد الديوان على استفسار الجامعة بعدم استحقاقهم خلال فترة عملهم على نظام الاجور اليومية وانه يسري عليهم استحقاق مكافأة نهاية الخدمة منذ تاريخ تحويلهم دون احتساب مدة خدمتهم بالأجور اليومية والتي كانت خاضعة آنذاك لقانون العمل وليس الى نظام العاملين في الجامعة.