- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

عقد عمل جماعي ينهي خلاف “نقابة الكهرباء” مع “الكهرباء الأردنية”

الاهالي – وقعت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء اتفاقية عقد عمل جماعي الخميس 24/11/2016 مع شركة الكهرباء الأردنية منهية بذلك الخلاف القائم بين العاملين والشركة.
جاء توقيع الاتفاقية خلال اجتماع للجنة العمل النيابية برئاسة النائب خالد الفناطسة، وحضور رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية علي الخلايلة ووزير العمل علي الغزاوي.
وبموجب الاتفاقية جرى زيادة علاوة غلاء المعيشة الشخصية للموظفين المصنفين بمقدار 25 دينارا لكل منهم شهريا على أساس 15 راتبا في العام، وزيادة مخصص الشركة في صندوق الادخار بمقدار 2 بالمئة مقابل زيادة ما يقتطع من رواتب الموظفين المصنفين بنسبة 1 بالمئة.
كذلك جرى توحيد الاقامة في المستشفيات الداخلة ضمن التغطية التأمينية لجميع موظفي وعمال الشركة وأفراد عائلاتهم المنتفعين من صندوق الخدمات الطبية، بحيث تصبح بالدرجة الأولى لمن امضي بالخدمة 18 عاماً فأكثر.
وجرى تخصيص مبلغ سنوي لتسيير رحلات عمرة للموظفين مقداره 10 آلاف دينار، وزيادة عدد المنح الدراسية الجامعية لأبناء الموظفين لتصبح 15 منحة سنوياً بدلا من 10.
إلى جانب شمول حالات الوفاة للموظفين الذين هم على رأس عملهم ضمن الفئات التي تستحق تعويض صندوق التكافل، وزيادة بدل قيادة مركبة الشركة.
وتضمنت بنود الاتفاقية كذلك زيادة استحقاق الإجازة السنوية للموظفين المصنفين الذين أمضوا بالخدمة 18 عاما فأكثر لتصبح 30 يوما في العام بدلا من 24 يوما.