- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

تيسير خالد تعقيبا على فوز ترامب : إذا بقي القديم على قدمه في السياسة ، دفعنا الثمن غاليا

تعقيبا على نتائج انتخابات الرئاسة الاميركية وفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب على مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون وتأيثر ذلك على قضيتنا الفلسطينية ، كتب تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على موقعي التواصل الاجتماعي ( فيسبوك وتويتر ) يقول :
فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب على مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة الاميركية . وبدأت التكهنات حول تأثير ذلك على قضيتنا الوطنية وعلى مسار التسوية السياسية للصراع الفلسطيني – الاسرائيلي .
وأضاف : لا حاجة للقلق ، فنحن نعرف أن دونالد ترامب اقرب الى اسرائيل من هيلاري كلينتون بالمقاييس النسبية وسياسته هنا اوضح من سياستها . ولكن يجب ألا ننسى أن كلينتون كانت من موقعها في الخارجية الاميركية تبيعنا على امتداد سنوات الاوهام وحسب ، ولا ننسى كذلك ان الديمقراطي باراك اوباما هو الذي عقد صفقة المساعدات العسكرية الاميركية الأضخم مع اسرائيل والتي بلغت 38 مليار دولار للأعوام العشرة القادمة .
وختم تيسير خالد مدونته قائلا : دونالد ترامب لن ينقل سفارة بلاده الى القدس كما وعد ، فقد كان يعرف أنه يكذب ، وفي موضوع الاستيطان لن يعارض البناء في القدس وفي ما يسمى الكتل الاستيطانية ولن يوقع لنتنياهو شيكا على بياض ، ولكنه لن يرفع لنا الكستناء من النار يالتأكيد ، وعليه فإن الأمر رهن سياستنا ورهن ارادتنا ، فإذا بقي القديم على قدمه في سياستنا الفلسطينية دفعنا الثمن غاليا