- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

فداء – أكبر تجمع شبابي للتضامن مع الاسرى أمام الخارجية غداً

الاهالي – تقيم الحملة الأردنية الشبابية لنصرة الأسرى غداً الأربعاء في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً ، و بالاشتراك مع طلاب الجامعات الأردنية أكبر تجمع شبابي متضامن مع الأسرى الأردنيين أمام وزارة الخارجية وذلك ضمن حملتها التي أطلقتها قبل أيام (اتحرك .. الأسرى في خطر) .

وقال أحمد دويكات عضو الحملة الأردنية الشبابية : “تأتي هذه الفعالية ضمن حملتنا التي أطلقناها لتحريك الشارع الأردني خاصة فئة الشباب للعمل على نصرة الأسرى المضربين عن الطعام منذ 62 يوماً والمطالبة بحقهم في التغيير “. وأضاف دويكات لفريق فداء أن هدف الحملة الأردنية الشبابية لنصرة الأأسرى منذ انشائها هو توعية الجيل الشبابي بقضية الأسرى وتعريفهم عليها وتحفيزهم للعمل على نصرة الأسرى ، وتابع دويكات : لقد ساهمنا بأكثر من فعالية في الجامعات والكليات والمدارس الأردنية وذلك إيماناً منا بأهمية هذه الفئة بنصرة قضايا الأمة “.

أما الطالب أحمد مصطفى وهو أحد طلاب الجامعة الأردنية المشاركين في اعتصام الغد يقول :” نتابع بكل ألم وأمل ما يحصل مع أسرانا الأردنيين الذين يقتربون كل لحظة من موت محتم بسبب اضرابهم عن الطعام منذ أكثر من شهرين ، نراقب أوضاعهم الصحية الخطيرة وتجاهل حكومتنا لهم ولمطالبهم ولكننا لن نصمت على ظلم اخوان لنا كانوا يوماً ما على مقاعد جامعاتنا فمن باب الواجب أن نقف معهم ونطالب بحقهم فنحن واستجابة لنداءاتهم المتكررة لنا كطلاب بأن نتحرك لنصرتهم فإننا نجتمع غدا كي نقول لوزارة الخارجية تحركي فالأسرى في خطر “.

وسيشارك في هذا الاعتصام طلاب من جامعات عديدة منها ، الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية و البوليتكنك والزيتونة والاسراء وغيرها.