- الأهالي - www.hashd-ahali.org.jo -

شخصية تشلسي تسعد كونتي بعد انتفاضة ناجحة

الاهالي – يثق أنتونيو كونتي المدرب الجديد لتشلسي في أن فريقه يعيد اكتشاف الروح القتالية لديه بعد تعويض تأخره إلى فوز 2-1 على واتفورد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أول من أمس.
وعكف المدرب الايطالي على شحن معنويات لاعبيه بعد إنهاء الموسم الماضي في المركز العاشر بشكل مخيب. وقال كونتي لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) “ينتابني شعور جيد لما لمسته من روح قتالية عالية والتزام حقيقي بين افراد الفريق. لم تكن المباراة سهلة لأننا تأخرنا 1-0، أنا سعيد برد فعل اللاعبين”.
وانتفض تشلسي بهدفين للبديل ميشي باتشواي ودييغو كوستا بعد التأخر بهدف ايتيين كابو ليحقق الفوز في أول جولتين بالدوري. وتابع كونتي “هذا الفوز مهم جدا لأنه يمنح ثقة للجميع ومن الخطأ أن تزور ملعب واتفورد وتعتقد أن الفوز سهل جدا. كانت المباراة متوازنة بين الفريقين في الشوط الأول وأعتقد أننا لعبنا بندية شديدة في الشوط الثاني وضغطنا عليهم كثيرا ويجب أن نتفهم ضرورة القتال سويا”. ويستضيف تشلسي فريق بريستول روفرز في كأس رابطة الأندية الانجليزية غدا قبل أن يواجه بيرنلي في ستامفورد بريدج يوم السبت المقبل.
فينغر يشكو من التعليقات
دافع المدرب ارسين فينغر عن سياسة الانتقالات التي يتبعها ناديه أرسنال بعدما أخفق الفريق في تحقيق أول فوز هذا الموسم بعد تعادله سلبيا مع ليستر سيتي أول من أمس.
وبعدما كان المدافع روب هولدينغ المنضم حديثا إلى صفوف ارسنال ثغرة في دفاعات الفريق في الخسارة 4-3 أمام ليفربول في مستهل مشواره بالدوري الأسبوع الماضي كان ارسنال بلا خطورة هجومية أمام حامل اللقب أول من أمس.
ورغم ذلك قال المدرب الفرنسي من جديد إن ميزانية تعاقدات أكبر ليست بالضرورة الحل لمشكلات أرسنال. وأبلغ فينغر الصحفيين “سئمت من تكرار نفس الكلام.. نحن نحلل كل شيء وبعدها نبرم الصفقات المناسبة”.
وقال “الأهم بالنسبة لي هو أن يكون لديك 600 موظف وتكون قادرا على دفع رواتبهم”.
وبينما أنفق منافسو أرسنال مبالغ طائلة للتعاقد مع لاعبين خلال الأسابيع الماضية فإن النادي أبرم صفقة واحدة كبيرة بالتعاقد مع السويسري غرانيت تشاكا قادما من بروسيا مونشنغلادباخ مقابل 30 مليون جنيه استرليني (39.22 مليون دولار).
وفي الوقت الذي تعاقد فيه ارسنال مع هولدينغ مقابل مليوني جنيه استرليني من بولتون واندرارز المنتمي لدوري القسم الثالث الإنجليزي ضم مانشستر سيتي جون ستونز من ايفرتون مقابل 47.5 مليون جنيه استرليني. وتابع “الأمر لا يتعلق فقط بانفاق الأموال. نحن مستعدون لانفاق الأموال ولكن علينا أن نجد لاعبين سيطورون فريقنا”.
وأضاف “لم يتحدث أحد عن أداء روب هولدينغ اليوم.. انه انجليزي يبلغ من العمر 20 عاما.. حري بك أن تكون سعيدا.. ولكنني أشعر بالأسف لأنه لم يكلفنا 55 مليون جنيه!”.
لوكاكو يقرر البقاء
قال رونالد كومان مدرب إيفرتون إن مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو سحب طلب انتقاله من النادي وقرر البقاء.
وطلب الدولي البلجيكي (23 عاما) الرحيل عن النادي لكنه عدل عن قراره وعاد للتدريب مع الفريق.
ونقل موقع النادي على الإنترنت عن كومان قوله عقب الفوز 2-1 على وست بروميتش البيون أول من أمس “أبلغني (لوكاكو) أمس أنه قرر البقاء معنا على الأقل لموسم واحد. وهذه أنباء جيدة للجميع”.
وسجل لوكاكو 43 هدفا في 104 مباريات مع إيفرتون لكن تردد في الشهور الأخيرة أنه في طريقه للعودة لفريقه السابق تشلسي.
وأضاف كومان أن هناك إمكانية أيضا لتوقيع المهاجم البلجيكي لعقد جديد مع النادي.
وانضم لوكاكو إلى إيفرتون من تشلسي على سبيل الإعارة في أيلول (سبتمبر) 2013 قبل أن يوقع عقدا نهائيا مع النادي في العام التالي مقابل صفقة قياسية لإيفرتون بلغت 28 مليون جنيه استرليني (36.6 مليون دولار).
وانضم المهاجم الشاب إلى تشلسي في 2011 قادما من اندرلخت البلجيكي لكنه فشل في إثبات نفسه بالنادي اللندني ليرحل إلى وست برومينش بعدها بعام واحد على سبيل الإعارة. – (وكالات)