- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

“اللجنة النقابية للموانىء” تستنكر تصريحات “الرياطي”

الاهالي – أصدرت اللجنة النقابية للعاملين في مؤسسة الموانىء بياناً عبرت فيه عن شجبها واستنكارها لتصريحات النائب محمد الرياطي التي اعتبر فيها أن التعيينات الأخيرة التي تمت في المؤسسة هي من جهده الخاص.
وأشار البيان أن “كل ما تم نشره على صفحة النائب هي ادعاءات باطلة جملة وتفضيلاً ولا علاقة له فيها .. وأن هذه التعيينات عمل مؤسسي يعتمد على التنسيق ما بين مختلف الجهات الحكومية من دائرة الموازنة العامة وديوان الخدمة المدنية وإدارة مؤسسة الموانىء”.
وأضاف البيان “بدأ تقديم الطلبات لهذه الوظائف في نادي الأمير راشد التابع لمؤسسة الموانىء في 22/11/2015 وتم فرز الطلبات دون إهمال أي طلب بالتعاون مع مندوبي ديوان الخدمة المدنية وفق الشروط التي تم الإعلان عنها”، واشار البيان أنه جرى بعد ذلك “تزويد اللجنة بأعلى الحاصلين على العلامات لكل وظيفة وبناءً عليه تمت المقابلة لموظفي الفئة الأولى والثانية وسيتم مقابلة موظفي الفئة الثالثة في الأيام القادمة”.
وأوضح البيان انه “فيما يخص تعيينات العمال (عمال التفريغ والتحميل) الأخيرة التي اعترض عليها النائب فهي تختلف عن التعيينات التي صدرت يوم 19/5/2016، والتي حاول النائب إيهام أهالي العقبة أنها بديلة لتعيينات العمال، فهي مسار آخر يعتمد على حاجة المؤسسة فترة الازدحام وبموجب عقود ولفترات محدودة ويتم اختيار العمال ضمن المسؤولية المجتمعية للمؤسسة على فئة محدودي التعليم والذي يتقدمون باستدعاءات للادارة والذين يكون معظمهم من اهالي العقبة ومن معدومي الدخل ويخضعون لمقابلات مع لجنة متخصصة لمعرفة مدى كفاءتهم وملاءمتهم للعمل”.
واختتم البيان بالقول “مما سبق نستنتج أن هذا عمل مؤسسي يعتمد على لجان ويرتبط بمواعيد وتوقيتات حسب التشريعات وان اللجان التي تعمل لا تسمح بتدخلات بعملها من أي جهة كانت”.