- الأهالي - www.hashd-ahali.org.jo -

الإعلان عن جوائز مسابقة المسرح المدرسي

الاهالي –فازت مسرحية «ثورة الحمير» للأديبة نهلة الجمزاوي بالمرتبة الأولى في المسابقة التي نظمتها منطقة الزرقاء التعليمية التابعة لوكالة الغوث الدولية بإشراف الخبير التربوي أيمن عوض الله وأديبة مصطفى. وتكررت المرتبة الأولى لتحظى بها أيضاً مسرحية «ناجي العلي» التي قدمتها طالبات مدرسة إناث ماركا الإعدادية بالمركز الأول.
وكانت المسرحية التي قدمتها طالبات الصف السابع في مدرسة عوجان الإعدادية المختلطة وأشرفت على انتاجها مديرة المدرسة معزوزة العجارمة، من إخراج معلمة اللغة العربية عائشة الجمل وموسيقى الشارة وألحان الغناء: سامر السيد…. وقد عرضت على مسرح مركز الأميرة سلمى في مدينة الزرقاء ضمن سلسلة من العروض المسرحية التي قدمت على مدار يومين متواصلين شاركت فيها جميع المدارس الواقعة ضمت منطقة الزرقاء التعليمية بما فيها مدارس ماركا والرصيفة وعوجان. كما حصلت مسرحية «الطلاق» لطلاب مدرسة ذكور ماركا الابتدائية الثانية ومسرحية «قضايا اجتماعية» لطلاب مدرسة ذكور حي الأمير حسن الثانية على المركز الأول على مستوى مدارس الذكور.
وتناولت المسرحيات الفائزة بالمراكز الأولى موضوعات ذات طابع اجتماعي ووطني وتعليمي، فيما حضرت القضية الفلسطينية بقوة خلال تلك العروض.
الراي