- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

مؤتة: أسماء المتسببين بالعنف خلال أيام

الاهالي – قال عميد شؤون الطلبة في جامعة مؤتة الدكتور علي الضمور ان المجلس التأديبي المكلف التحقيقات في العنف الجامعي سينتهي خلال الأيام القليلة المقبلة من تحديد اسماء الطلبة الذين شاركوا في العنف.

وبين انه سيتم تغريمهم واتخاذ قرارات رادعة بحقهم دون الخضوع لأي ضغوطات مهما كان نوعها تحقيقاً للمصلحة العليا للجامعة وطلبتها ودفاعاً عن سمعتها العلمية المتميزة.

واضاف الضمور في تصريح لـ(بترا) انه سيتم تنفيذ العقوبات الصادرة من المجلس التأديبي مباشرة مع الحرص الشديد على عدم الحاق الظلم بأي طالب، لافتا الى ان التحقيقات دقيقة وحيادية ومدعمة بالأدلة القطعية وتهدف الى ايقاع العقوبات على مستحقيها وصولا الى بيئة جامعية امنة، ولردع كل من تسول له نفسه الاساءة للجامعة باعتبارها منجز وطني وحضاري كبير رفد الوطن ومؤسساته بالكفايات العلمية النوعية وعبر عقود من الزمن.

وعن نوعية العقوبات بين الضمور ان العقوبات التي ستتخذ بحق متسببي العنف تتمثل بالفصل الجزئي والكلي وايقاف المنحة لأي طالب مشارك في العنف الجامعي ومطالبته بدفع المبالغ التي انفقت عليه قبل ايقاع العقوبة، موضحاً ان قرارات الفصل ستكون قطعية ولا رجعة عنها.