- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

فالنسيا يهزم برشلونة ويشعل صراع المقدمة

الاهالي – تعرضت آمال برشلونة في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لانتكاسة أخرى بعد الهزيمة على ملعبه 2-1 أمام بلنسية اليوم الأحد ليخسر للمرة الثالثة على التوالي في الدوري للمرة الأولى منذ 2003.
ويتساوى فريق المدرب لويس انريكي مع اتليتيكو مدريد برصيد 76 نقطة لكل منهما لكن برشلونة يتصدر المسابقة بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة مع الفريق الذي أخرجه من دوري أبطال اوروبا.
وفي وقت سابق اليوم الأحد تجاوز اتليتيكو مدريد بسهولة ضيفه غرناطة 3-صفر ليتساوى في عدد النقاط مع برشلونة بعد أن سجل فرناندو توريس هدفه الرابع في اخر أربع مباريات.
وافتتح الاسباني كوكي التسجيل في الدقيقة 15 قبل أن يصنع الهدف الثاني لتوريس في الدقيقة 59 واختتم البديل انخيل كوريا الأهداف في الدقيقة 83.
وسحق ريال مدريد – الذي قال مدربه زين الدين زيدان في فبراير شباط إن سباق اللقب انتهى – خيتافي 5-1 السبت ويتأخر بنقطة واحدة خلف فريقي الصدارة.

انريكي: سنكون الأبطال …
وتقدم بلنسية في الدقيقة 27 بفضل هدف من ايفان راكيتيتش لاعب برشلونة بالخطأ في مرماه وفاجأ سانتي مينا مشجعي الفريق صاحب الأرض بعد أن ضاعف من تقدم الضيوف قبل ثوان من نهاية الشوط الأول.
وقلص ليونيل ميسي النتيجة في الدقيقة 64 مسجلا الهدف رقم 500 في مسيرته لكن الفريق القطالوني – الذي فرط في تفوقه بتسع نقاط في الصدارة – عانى من أجل إدراك التعادل.
ورغم ثالث هزيمة على التوالي لبرشلونة في الدوري لأول مرة منذ 2003 بقي لويس انريكي متفائلا بشأن فرص فريقه في احراز اللقب.
وقال في مؤتمر صحفي “أمامنا تحد هائل.. اذا فزنا بالمباريات الخمس المتبقية سنكون الأبطال.”
وأضاف “بالتأكيد رصيدنا نفد لكننا ندرك حجم التحدي. سنتعامل مع الأمر مثل المعتاد للاعب في برشلونة.. ورؤوسنا مرفوعة.”

* أوقات أصعب
وسحق برشلونة بلنسية بقيادة المدرب جاري نيفيل 7-صفر في قبل كأس ملك اسبانيا في فبراير شباط لكنه واجه أوقاتا أكثر صعوبة أمام تشكيلة خليفته باكو ايستران وتأخر بهدف عندما اصطدمت كرة جيلهرمي سيكويرا العرضية بالكرواتي راكيتيتش لتمر من خلف الحارس كلاوديو برافو إلى الشباك.
وتصدى الحارس المتألق دييجو الفيس لمحاولات من ميسي ولويس سواريز ونيمار لكن بلنسية واصل ازعاج برشلونة في الهجمات المرتدة.
وزاد سانتي مينا من تقدم بلنسية قبل نهاية الشوط الأول مباشرة بعدما تلقى تمريرة من داني باريخو ليتفوق على برافو بتسديدة متقنة في الزاوية البعيدة.
وحول ميسي تمريرة عرضية منخفضة من جوردي البا إلى الشباك ليضع حدا لصيامه عن التهديف في خمس مباريات لكن الفريق القطالوني لم ينجح في إضافة هدف ثان.
وأنقذ الفيس حارس بلنسية بشكل رائع محاولة متأخرة من راكيتيتش وأضاع جيرار بيكي مدافع برشلونة فرصة أخرى بغرابة في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وتابع لويس انريكي “كنا أفضل من بلنسية في كل الجوانب بعيدا عن الفعالية. أهدرنا ثلاث نقاط كان بوسعنا الحصول عليها لكن هذه هي كرة القدم.”

* بداية مثالية
وبدأ اتليتيكو – المنتشي بفوزه 2-صفر على برشلونة والتأهل للدور قبل النهائي لدوري أبطال اوروبا – مباراته ضد غرناطة المتعثر بقوة عندما سدد كوكي في الشباك في الدقيقة 15.
واصطدمت كرة سددها جناح غرناطة روبن روتشينا في العارضة قبل أن يهز توريس الشباك بعد تمريرة من كوكي لعبها من فوق الحارس اندريس فرنانديز.
ونجح الارجنتيني كوريا الذي شارك بدلا من انطوان جريزمان هداف اتليتيكو في تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة من ساؤول نيجيز.
وسيلعب اتليتيكو بدون قائده الموقوف جابي في رحلته لمواجهة اتليتيك بيلباو يوم الأربعاء بينما يغيب بيكي للايقاف أيضا عن لقاء برشلونة خارج أرضه مع ديبورتيفو لاكورونيا.
وقال دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو “أمامنا فرصة لتقديم عرض كبير في بيلباو بالجولة القادمة والاستمرار في المنافسة في المباريات الأربع المتبقية.”
وأضاف “سيكون الأمر صعبا.. لكننا سنفعل ما تتطلبه منا المباريات القادمة: الفوز والفوز والفوز.”
وفي مباريات أخرى جرت اليوم الأحد تعادل أشبيلية 1-1 بملعبه مع ديبورتيفو لاكورونيا وفاز اتليتيك بيلباو 1-صفر في ملقة ليتقدم للمركز الخامس وابتعد رايو فايكانو بخمس نقاط عن منطقة الهبوط بتغلبه 2-1 على فياريال صاحب المركز الرابع.