- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

أنت من عشاق الكلاسيكو.. يجب عليك أن تتعرف على هذه الأرقام

الاهالي – ينتظر عشاق كرة القدم مباراة قوية ستجمع السبت بين الغريمين برشلونة وريال مدريد بالدوري الإسباني لحساب جولته 31 بملعب “كامب نو”.

وفي هذا الصدد قدم النادي الكتالوني عبر موقعه الرسمي أرقاما ومعطيات لا بد على عشاق الكلاسيكو معرفتها:

1- على مر التاريخ، تقابل برشلونة وريال مدريد 85 مرة في “الكامب نو” ضمن منافسات الليغا، حيث كان الفوز من نصيب البلاوغرانا في 49 مناسبة (57.64 في المئة) مقابل 19 خسارة و17 تعادلا.

2- تظهر أرقام هذا الموسم أن برشلونة لا يمنى بالهزيمة في الدوري الإسباني إذا كان سباقا إلى افتتاح باب التسجيل. من جهته، خسر ريال مدريد مرة واحدة فقط بعدما كان الهدف الأول من نصيبه.

3- من بين لاعبي الفريقين الحاليين، داني ألفيس هو من خاض أكبر عدد من المباريات ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني (26)، من بينها 15 بقميص نادي برشلونة.

4- أندريس إنييستا وسيرخيو راموس هما أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الكلاسيكو، برصيد 21 مباراة لكل منهما، بينما يأتي ليو ميسي في المركز الثالث (19).

5- من بين لاعبي الفريقين، كريستيانو رونالدو هو من خاض أكبر عدد من المباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم (30)، ويأتي خلفه كيلور نافاس وراكيتيتش وسواريز برصيد 28 مباراة لكل منهم.

6- يتصدر ثلاثي هجوم برشلونة ترتيب التمريرات الحاسمة في الدوري الإسباني هذا الموسم: 12 لسواريز مقابل 10 لنيمار وميسي. أما كريستيانو رونالدو وبيل وكوكي (أتلتيكو مدريد) فلكل واحد منهم تسع تمريرات حاسمة.

7- على المستوى الدفاعي، تلقت شباك برشلونة أهدافاً أقل من ريال مدريد (24 مقابل 28) هذا الموسم. كما أن تسديدات الخصوم على مرمى برشلونة (304) أقل من تلك التي تهدد عرين الميرينغي (342).

8- بينما نجح برشلونة 13 مرة في الحفاظ على شباكه نظيفة، أنهى ريـال مدريد 10 مباريات دون أن يتلقى فيها أي هدف.