- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

منع العبداللات من المشاركة بمهرجان فلسطيني

الاهالي – منعت سلطات الاحتلال المطرب الأردني عمر العبدللات، والمنشدة ميس شلش، من المشاركة في مهرجان “البيرة” الثالث، بسبب عدم استصدار التصاريح اللازمة لدخولهما إلى الأراضي الفلسطينية للمشاركة في فعاليات المهرجان.

ومهرجان “البيرة” هو مهرجان فلسطيني يقام سنوياً، ويضم فعاليات تراثية فلكلورية.

وقال الناطق الاعلامي باسم المهرجان علاء الصالح في تصريح نقلته وسائل إعلام فلسطينية الجمعة، “حالت سلطات الاحتلال دون مشاركة النجم الأردني عمر العبدللات والمنشدة ميس شلش في المهرجان، بسبب المماطلة، وعدم استصدار تصاريح لدخولهما إلى الأراضي الفلسطينية”.

وقال الصالح: الاحتلال يحاول ان يمنعنا من الفرح واحياء تراثنا، لكننا صامدون حتى نصل الى ما نريد بالارداة والعزيمة، مسلتمهمين نموذج “محبوب العرب” النجم محمد عساف، موجها التحية للفنان الكبير عمر العبدللات، والمنشدة ميس شلش لفرط حماسهما في المشاركة بالمهرجان، وتفهمهما لخصوصية الأراضي الفلسطينية القابعة تحت الاحتلال، مشيداً بالروح الوطنية للفنان الفلسطيني الكبير “أبو نسرين”، ولفرقتي جذور وصمود للفنون الشعبية، حيث لم يترددوا في تلبية نداء المهرجان لإحياء الامسية الختامية، في تحد واضح وصريح للاحتلال وسياساته العنصرية.

وكانت د. ليلى غنام، في كلمتها بافتتاح المهرجان، مساء الخميس، أشارت إلى :محاولات الاحتلال التنغيص علينا” وقالت: كان من المفروض أن تشارك معنا في المهرجان فراشة فلسطين المتألقة ميس شلش، ومن غنى لفلسطين الأم من عمّان العروبة، توأم محافظة رام الله والبيرة، الفنان عمر العبدللات.

وأضافت “الوقت يداهمنا، ونتمنى أن نحصل على التنسيقات المفروضة علينا جميعاً، حتى يصلوا أرض الوطن، وإن لم يصلوا فنحن مصريين على الفرح والأمل، ولننسمح لهذا المحتل البغيض أن ينغص علينا فرحتنا”.

وقالت “حتى لو لم يستطع كل من العبدللات وشلش المشاركة في المهرجان بسبب عراقيل الاحتلال، سنحتفل، وسنفرح، وسنبقى على هذه الأرض، شاء من شاء وأبى من أبى، فلن نفقد الأمل، ولن نفقد الإيمان، ولن نفقد الفرح، بكل الإمكانيات المتاحة، فالفرق الفنية الفلسطينية، وفنانو فلسطين باتوا عالميين بمشاركاتهم وإبداعاتهم”.