- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

الأسعد نقيباً للفنانين الأردنيين

الاهالي – فاز الفنان ساري الأسعد نقيباً للفنانين الأردنيين للدورة الثانية بواقع 181 صوتاً، فيما حصل منافسه الفنان حسين الخطيب على 155 صوتاً، وحصل المخرج شاهر الحديد على 100 صوت في الجولة الأولى للانتخابات التي جرت الجمعة في مجمع النقابات.
وكانت تقررت جولة ثانية لعدم حصول الأسعد في الجولة الأولى على نصف عدد الأصوات زائداً صوتاً، في الانتخابات التي اقترع فيها 374 فناناً من أصل 451 مسدداً، بحضور مندوب وزارة الثقافة غسان طنش.
وفي كان وعد الأسعد بالاشتغال على مواضيع الاستثمار والتأمين والتقاعد وتحسين ظروف الفنان الأردني بشكل عام، ورفع سويّة المهنة، مؤكداً سعيه إلى رفع الضمان والتقاعد نظراً لأهميتهما للفنان الأردني، وأن يكون التأمين الصحي بمستوى يليق بالفنان.
كما اهتم الأسعد بالقضاء على مشكلة البطالة التي تواجه الفنان الأردني في الفن والموسيقى وغيرها من الحقول، منطلقاً من أهمية أن ينتج التلفزيون الأردني الأعمال الدرامية لتأمين رزق الفنان الأردني ورزق أبنائه. وفيما يخص المسرح أكّد أنه ماضٍ في أن يستقل المسرح عن وزارة الثقافة باعتباره مؤسسة مستقلة ويجب أن تكون له ميزانيته الخاصة ومديريته الخاصة كذلك، لضمان جودة اللأعمال المسرحية في نهاية المطاف.