- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

«العمل» تعلن شـروط اصدار تصاريـح عمـل للسورييـن

الاهالي – أعلنت وزارة العمل امس الاثنين الشروط الرئيسة لإصدارتصاريح العمل للسوريين وفق بيان صادر عن مديرية الإعلام والإتصال المجتمعي.
وقال الناطق الإعلامي في الوزارة محمد الخطيب في البيان ان من الشروط الأساسية لإصدار تصاريح العمل للسوريين هو إحضار جواز السفر وبطاقة الخدمة المصروفة لهم وأن يكون دخولهم للمملكة بشكل قانوني ومراجعة مكاتب العمل مباشرة دون الحاجة لمراجعة الوزارة توفيرا للوقت والجهد.
وأكد الخطيب مرة اخرى ان الأشقاء السوريين مسموح لهم بالعمل في المهن غيرالمغلقة امام العمالة الوافدة وبنسب التشغيل المسموح بها للعمالة الوافدة في القطاعات كافة شريطة الحصول على تصريح عمل.
واضاف انه تم توجيه مئات الإنذارات وإغلاق 73 مؤسسة وشركة لعدم إمتثالهم لاحكام قانون العمل منذ بداية الشهربسبب تشغيلهم عمالة من الجنسية السورية بشكل مخالف على الرغم من الإعلان اكثرمن مرة في وسائل الإعلام بضرورة إصدار التصاريح للعمالة السورية في المهن المسموح بها وبالنسب المتفق عليها مع القطاعات بشكل لا يؤثر ابدا على العمالة الأردنية , مشيرا لإتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق العمالة السورية المخالفة وفقا لما تم الإتفاق عليه مع وزارة الداخلية.
وجددت وزارة العمل مرة اخرى دعوتها لاصحاب العمل والمؤسسات والشركات والمنشآت التجارية والصناعية والخدمية للتعاون والإلتزام التام باحكام قانون العمل وعدم وضع انفسهم عرضة للعقوبات القانونية ، حيث ان لجان التفتيش مستمرة في عملها في ضبط العمالة السورية المخالفة وتقوم ايضا بدورها التوعوي في توجيههم لإصدار تصاريح عمل وفقا للشروط واحكام القانون.