- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

حملة واسعة لمداهمة “سرقة” المياه

الاهالي – كشفت مصادر مطلعة ان وزارة المياه والري / سلطة المياه وبإشراف اصحاب القرار في الوزارة و كبار مسؤولي سلطة المياه اعطت الضوء الأخضر لبدء حملة لازالة اعتداءات على خطوط رئيسية في مناطق جنوب العاصمة عمان كانت سلطة المياه أعدتها لمداهمة عدد من المواقع وضبط الاعتداء ومحاسبة القائمين عليها.

وأكدت المصادر ذاتها ان الحملة التي من المتوقع ان تنطلق الاسبوع الحالي لمداهمة المعتدين وضبط الاعتداءات على خطوط ناقلة رئيسية لمياه الشرب في مناطق سالية والمسيطبة وام الرصاص وام قصير والندوة وفق معلومات موثقة لدى السلطة بالاعتداء على خطوط بأقطار 400 ملم و500 ملم ستشارك فيها قوة امنية خاصة لمرافقة الحملة وتأمين الحماية اللازمة للكوادر المنفذة للخطة واتخاذ جميع الاجراءات القانونية والقضائية وتوفير كل الثبوتات القانونية وتوثيقها بالصور والادلة القاطعة لأحالة المعتدين الى القضاء.

وأكدت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها ان ايقاف هذه الاعتداءات في هذه المناطق سيوفر آلاف الامتار المكعبة من مياه الشرب لمناطق جنوب العاصمة مما يحد من الضغط الشديد على شبكات المياه ويوفر كميات مياه اضافية للمواطنين في تلك المناطق.

يشار الى ان الحكومة ومن بواكير توليها للمسؤولية أعلنت بكل وضوح ان اجراءات رادعة بحق المعتدين على شبكات ومحطات وخطوط المياه سيتم اتخاذها لوقف هذا الموضوع وانهاءه بشكل جذري وحاسم .

كما ان قانون العقوبات المتعلق بقضايا المياه قد تم تغليظ العقوبات فيه التي تصل فيها الى السجن لمدة تزيد على العامين وغرامات بالآلآف الدنانير لكل من يحاول الاعتداء على خط مياه او العبث بمقدرات المياه والصرف الصحي او الوصلة المنزلية .