- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

تأخير الاخبار “البروتوكولية” في التلفزيون الاردني

الاهالي – قررت الحكومة بتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تأخير بث الأخبار البروتوكولية في نشرات الأخبار الرسمية على شاشة التلفزيون الأردني لتبث خلال النشرة، فيما سيتم اعطاء الأولوية في تصدر نشرات الأخبار للخبر المهم حتى وان كان عربيا أو عالميا.

وبحسب مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون رمضان الرواشده فان اجتماعا عقد مؤخرا مع رئيس الوزراء وعدد من كبار المسؤولين تم خلاله الاتفاق على اخراج نشرات الأخبار في التلفزيون الاردني من صيغتها التقليدية والنمطية، حيث تقرر أن يكون الخبر الاساسي في النشرة عربيا أو عالميا حسب أهميته، أو محليا في حال كان يأخذ طابعا هاما ويحمل بعدا سياسيا هاما سواء كان نيابيا أو حكوميا شريطة أن لا يأخذ الطابع البروتوكولي.

وأعلن الرواشده أنه تم تعيين عددا من المراسلين للتلفزيون الاردني مؤخرا في عواصم عربية مختلفة لغايات اخراج نشرات الأخبار بصيغ ميدانية جديدة ومختلفة، حيث تم تعيين مراسلين في بغداد وأربيل وسيتم تعيين مراسلين في دول أخرى قريبا.

وبين الرواشده أن خطة المؤسسة حاليا هي تحديث نشرة الأخبار، وستكون البداية من تأخير الأخبار البروتوكولية لداخل النشرة، واعطاء الخبر العربي والعالمي الاولوية في النشرة، ولن يحتل الخبر المحلي السطر الأول من النشرة الا في حال كان يمثل حدثا سياسيا مختلفا.